رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي 2021 تحت شعار "هي لنا دار"

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن هوية اليوم الوطني السعودي الـ 91 تحت شعار "هي لنا دار"، وذلك ضمن إطار دور الهيئة العامة للترفيه في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والخاصة داخل المملكة وخارجها لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

واستلهمت هوية اليوم الوطني الـ 91 من ثقافة الأنسنة التي تنعكس بوضوح على المشاريع الضخمة التي راهنت عليها المملكة في رؤيتها الطموحة 2030، والتي تحظى بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويقودها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وفي مقدمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم وذا لاين، ومبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ومشروع القدية، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

ودشنت الهيئة الموقع الرسمي والخاص لـ اليوم الوطني السعودي 91، ليصبح منصة وطنية لجميع الجهات الحكومية والخاصة، في تحقيق التكامل وتوحيد الهوية. ومن خلال الموقع الخاصة بالهوية يمكن تحميل ملفات الهوية وهي صور القادة، وشعار اليوم الوطني، هوية اليوم الوطني، كتيب اليوم الوطني، زينة اليوم الوطني.

وتتضمن المنصة أيضاً الأغاني الوطنية التي يمكن الاستماع لها من خلال تطبيق الصوتيات "ساوندكلاوند"، ومن ضمن الأغاني أغنية فوق السحايب، وأغنية موعدنا 2030، وأغنية ونعم. وتوفر المنصة نماذج خاصة بالهوية الوطنية الجديدة للشركات والجهات الحكومية وهي، نموذج دفاتر، نموذج، بلوفرات، وقبعات وكروت هدايا وأغلفة الجوال، وغيرها المزيد من النماذج الخاصة بالهوية الوطنية.

وصممت العناصر الأساسية للهوية من هذه المشاريع التي تعد مصدر إلهام لكل فنان معاصر، واكتملت هذه المجموعة بإضافة عنصر الإنسان الذي له دور فعال في تحقيق الرؤية. أما الشعار اللفظي فاستلهم من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار بما تقدمه المملكة العربية السعودية لتكون "لنا دار"، خاصة بعد دخول العالم المنحدر الصعب مع جائحة كورونا كوفيد 19، حيث أثبتت قدرتها وقوتها على إكمال المشاريع القائمة وإطلاق الأخرى الضخمة، دافعة بأبنائها نحو الفرص والإمكانيات من استمرار النمو والحفاظ على جودة الحياة الكريمة، فيما استلهم الشعار الفني من خريطة المملكة العربية السعودية، وخط الثلث العربي المرسوم على العلم السعودي.

المصدر: موقع الهيئة العامة للترفيه