مجموعة مدارس ريبتون يتفوّق طلابها في امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام 2021

أكملت مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة عامًا آخر من التميز الأكاديمي في امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام 2021. هذا العام، خرّجت مدرّسة ريبتون أبوظبي دفعة الصف الحادي عشر من التلاميذ الذين نالوا شهادة الثانوية العامة، حيث حققوا نتائج مثالية. بالتوازي، احتفلت مدرسة ريبتون دبي الشقيقة بالنتائج المتميزة لتلاميذها للعام الثاني عشر على التوالي.

على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19)، فقد عكست نتائج شهادة الثانوية العامة لهذا العام مرونة مدرسة ريبتون أبوظبي وتصميمها وشغفها لتحقيق التميز الأكاديمي. حققت أول دفعة من تلاميذ ريبتون أبوظبي من حرم فراي المدرسي سابقةً هذا العام حيث نال 100% من التلاميذ 5 درجات 9-4 (A*-C)  على الأقل في امتحانات شهادة الثانوية العامة بينما حصل 44% على الدرجة القصوى 9/8 (A*) ونال 64% من التلاميذ درجة 9-7 (A*-A)، ما يرسي معيارًا أكاديميًا جديدًا للدفعات المقبلة.

وبدورها، حققت ريبتون دبي نتائج مماثلة حيث خضع تلاميذها لامتحانات العام 2021 ونالوا بالمتوسط درجة 7  (A) متجاوزين بذلك المعيار الذي أرسته دفعة العام الماضي. فقد نال 39% من التلاميذ درجة 9-8 (A*)  ونال 58% منهم درجة 9-7 (A*-A).

وفي هذا السياق، علّق ديفيد كوك، كبير مسؤولي التعليم في مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة ومدير مدرسة ريبتون دبي: "لا شكّ أن التميز الأكاديمي هو جزء من هوّية ريبتون، إذ لطالما حقق تلاميذنا أداء مبهرًا في امتحانات شهادة الثانوية العامة إلا أن نتائج هذا العام لها قيمة خاصة حيث أرسلنا دفعتان من مجتمع ريبتون لخوض التحدي. أودّ أن أتوجه بالشكر لجميع المعلمين وأولياء الأمور والتلاميذ في ريبتون أبوظبي وريبتون دبي على عملهم الجاد وتفانيهم في تحقيق النتائج المتميزة. وأودّ أن أهنئ مدرسة ريبتون أبوظبي وتلاميذها تحديدًا على الأداء المثالي الذي حققوه في امتحاناتهم الأولى في شهادة الثانوية العامة ".

تتألّف مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة من أعضاء هيئة تدريس متفانين ومتحمسين يتمتعون بالخبرة اللازمة لتعزيز النمو الأكاديمي والشخصي لدى التلاميذ، وذلك بدءًا من المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة ووصولاً إلى المرحلة الثانوية. وفي إطار دعم التلاميذ لتحقيق مساعيهم المستقبلية، تقدم مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات كل عام برنامج "ريبتون هيدستارت" لدعم دفعة الصف الحادي عشر في امتحانات شهادة الثانوية العامة النهائية. وقد تم تصميم البرنامج الذي يمتد لشهر لتمهيد الدرب الأكاديمي أمام التلاميذ في المستقبل فضلاً عن ردم الهوّة بين مناهج الثانوية العامة وشهادة البكالوريا الدولية والمستوى المتقدّم والحياة الجامعية. ويقوم البرنامج على مجموعة متنوعة من المواد، من بينها "التمويل للشباب" و"الإسعافات الأولية" و"الإعداد لمؤهل المشاريع الكبرى" و"الدراسات الماورائية" و"التوجيه الجامعي والمهني" وجلسات تمهيدية للمستوى المتقدم أو البكالوريا الدولية.

وتقديرًا لإنجازهم المتميز، قدّمت ريبتون أبوظبي منحًا دراسية أكاديمية للسنتين 12 و13 في العام الدراسي المقبل لتلاميذ الصف الحادي عشر الذين حققوا نتائج متفوقة. وقد حصلت مارينا بيريز مارتن وعمر أبو دريعة على منح أكاديمية تكريمًا لأدائيهما الرائع، حيث نالت مارينا درجة
 9/8 (A*)  ودرجة واحدة 7(A) في كافة المواد، وحصل عمر على درجة 9/8 (A) في كافة المواد.

وأضافت جيليان هاموند، مديرة مدرسة ريبتون أبوظبي قائلة: "أودّ أن أهنئ تلاميذنا على إنجازهم الرائع هذا العام، فقد تعاملوا بشكل جيد مع الظروف العصيبة وانتصروا على الرغم من الضغوط التي فرضتها الجائحة. أنا فخورة جدًا بإنجازاتهم وأود أن أشكر أعضاء هيئة التدريس المتمرّسين الذين بذلوا جهدًا إضافيًا لضمان تجاوز تلاميذنا التوقعات وتحقيق هذه النتائج الرائعة. وأتوجّه بالشكر الخاص لجميع أولياء الأمور، فلولا دعمهم الثابت لم نكن لنحقق هذا الإنجاز المتميز. ومن قلبي، أهنئ تلاميذ مجتمع ريبتون على هذا الإنجاز المبهر".