مراجعة مكنسة Dyson Omni-glide

تعرف مكنسة Dyson Omni-glide الكهربائية بأنها أنحف طراز في العلامة التجارية وأكثرها قدرة على الحركة بسلاسة حتى الآن بفضل تصميمها المميز الذي يجعل تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها أسهل بكثير.

صممت مكنسة Dyson Omni-glide لتُسهّل مهام التنظيف اليومية بفضل رأس التنظيف الأسطواني الناعم متعدد الاتجاهات. ويمكنكم دفعها في أي اتجاه وإلى الجانبين خلال استمرارها بتوفير تجربة التنظيف الفائقة والقوية. كما تستطيع المكنسة المناورة حول العوائق دون أي مشكلة عبر الحركة لإيجاد مسار تنظيف بديل.

تعد مكنسة Dyson Omni-glide طرازاً صغيراً لاسلكياً، صُممت مع أخذ معطيات العيش في المدينة بالاعتبار لتجعل التنظيف بالمكنسة الكهربائية مهمة يومية بسيطة وفعالة.

مراجعة مكنسة Dyson Omni-glide: المواصفات

  • فترة التنظيف: 20 دقيقة
  • سعة الحاوية: 0.05 جالون
  • النوع: لاسلكية
  • فترة شحن البطارية: 210 دقيقة (3.5 ساعات)
  • مناسبة لـ: الأرضيات الصلبة

مكنسة Dyson Omni-glide: التصميم

أشارت الشركة المصنعة لمكنسة Dyson Omni-glide أنها "المكنسة الأكثر قدرة على المناورة عند استخدامها على الأرضيات الخشبية"، وعند تجربتها بدا من الواضح جداً سهولة حركتها. وهي مكنسة لاسلكية فائقة النحافة وخفيفة الوزن، تستخدم زريّ طاقة بسيطين بدلاً من آلية الزناد للتشغيل. وما عليكم سوى الإمساك بالجزء العلوي من العصا، مما يسهل عليكم التبديل بين اليدين بسرعة كبيرة كي تنزلق حول الزوايا المختلفة في الغرفة.

وإضافةً إلى تصميم العصا، يعتبر المكون الرئيسي لمكنسة Dyson Omni-glide هو رأس التنظيف Fluffy الأسطواني الناعم متعدد الاتجاهات، الذي يبلغ عرضه ثماني بوصات ويستخدم بكرتين ناعمتين تدوران بشكل متزامن. ويمكن للرأس النحيف أن يتحرك بسهولة للأمام والخلف وإلى الجانبين، وذلك بفضل تصميم العنق المفصلي الذي يحتوي على أربع عجلات تثبيت تسمح له بالتحرك في أي اتجاه ترغبونه.

لن تكون المناطق الضيقة في منزلكم مثل الشقوق بين الأثاث صعبة التنظيف مع تصميم مكنسة Dyson Omni-glide المميز، حيث يمتاز رأس المكنسة الأسطواني الناعم بصغر حجمه وقوته في الوقت ذاته ليمكنكم من لف عصا المكنسة بزاوية 90 درجة ببساطة للوصول لأي منطقة ضيقة بالمكنسة الكهربائية بسهولة تامة.

كما أن طراز المكنسة هذه مفيد جداً بفضل تنسيقه الداخلي، حيث تم تبسيطه إلى أقصى درجة كي تتمكنوا من استخدام المكنسة بشكل مسطح دون فقدان قوة الشفط، وهي مثالية للوصول إلى أسفل الأرائك والأثاث بسهولة تامة. وستدور بسرعة تصل إلى 105 ألف دورة في الدقيقة حتى عندما يتم استخدامها بشكل أفقي، ويمكنها شفط 99.7% من الجسيمات الصغيرة حتى 0.3 ميكرون.

أما بالنسبة لعمر البطارية، فيمكن تشغيل مكنسة Dyson Omni-glide لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وسيظهر وميض ضوء أعلى العصا للإشارة إلى أنه تم شحنها بالكامل أو متى يلزم إعادتها إلى الشاحن المثبت على الحائط. ويمكنكم التبديل إلى وضع Max في أي وقت تريدون فيه المزيد من الطاقة، مثل شفط قطع الحطام الصعبة. ويعد وقت التشغيل الذي يستمر لمدة 20 دقيقة مناسباً في هذا الطراز لأنه صمم ليناسب احتياجات المقيمين في المدينة؛ وهو مقياس زمني يتيح لكم تنظيف بعض أنحاء الشقة بسرعة بشكل يومي، بدلاً من تنظيف المنزل بأكمله.

يعد هذا الطراز أنسب للأرضيات الخشبية الصلبة، حيث أنّ قدرة هذه المكنسة على الحركة ستكون أقل فائدة على السجاد. وعلى الرغم من أننا وجدنا أنها تنظف السجاد جيداً لأنها تلتقط قدراً كبيراً من الغبار والحطام، إلا أنكم ستختبرون قدرة المكنسة الكاملة على المناورة فقط عند استخدامها على الأسطح الصلبة. وإذا كنتم بحاجة إلى طراز مناسب لجميع أنواع الأرضيات أو لمنزل أكبر مساحةً، لا بدّ أن تلقوا نظرة على مكنسة Dyson V11 وهي مكنسة جديدة كلياً يمكن تشغيلها لمدة تصل إلى ساعة وتمتلك مزايا مبتكرة لمساعدتكم في التخلص من الغبار في منزلكم.

مراجعة مكنسة Dyson Omni-glide: الأداء

تعد مكانس دايسون نتاج لثروة هندسية، بدءاً من المخاريط الهوائية الموجودة بداخلها إلى الحاوية سهلة التفريغ. لكن هل تلبي مكنسة Dyson Omni-glide تلك المتطلبات؟ وجدنا أنه على الرغم من صغر حجمها، أثبتت هذه المكنسة أنها تؤدي ما تعدنا به وتوفر أداءً مذهلاً ضمن سلسلة من الاختبارات.

اختبرنا مكنسة Dyson Omni-glide على أرضية صلبة للتعرف على قدرتها في المناورة وأعجبنا أداؤها منذ البداية. فعلى الرغم من أنها خفيفة للغاية، إلا أنه بمجرد الضغط على زر التشغيل، يمكنكم الشعور بالقوة تتدفق عبر العصا وتهتز في يدكم. وسواء كانت تلك وسيلة للتحايل أم لا، فمن المؤكد أنها تشعركم بأنكم تمسكون بأداة قوية للتنظيف بها.

تمتاز مكنسة Omni-glide بسهولة الدفع بشكل لا يصدق، وتعد سهولة استخدام الأزرار ميزة رائعة تمكنكم من التبديل بين اليدين دون أية عوائق. ولن تشعروا بالتعب عند الإمساك بهذه المكنسة لمدة 20 دقيقة كاملة، ويحتاج رأس المكنسة Fluffy إلى القليل من القوة فقط. وتدور القضبان الآلية داخل الرأس بتزامن مثالي لتنظيف أي فوضى في الجزء الأمامي والخلفي لمسار التنظيف. وتجعل مزايا الحركة الممتازة هذه المكنسة مناسبة لأي شخص يعاني من مشاكل في الحركة لدفعها بسهولة في المنزل.

ويعد امتلاء الحاوية بسرعة كبيرة أثناء التنظيف بالمكنسة الكهربائية شهادة على قدرات الشفط القوية التي تتمتع بها مكنسة Dyson Omni-glide. ومن الواضح أن قوة الشفط ممتازة، لكن ذلك لا يعني أنكم بحاجة إلى تفريغها بشكل متكرر. فلحسن الحظ، تتطلب آلية الإفراغ في هذا المكنسة الكهربائية فقط تفريغ المحتويات في سلة مهملاتكم عبر سحب الرافعة دون اتساخ يديكم. ولم نكن نمانع الرحلات الإضافية إلى سلة المهملات بفضل كفاءة تفريغها، حيث كان يستغرق الأمر أقل من دقيقة.

تم تعزيز إمكانيات مكنسة Dyson Omni-glide بإضافة ثلاثة رؤوس قابلة للتبديل مضمنة في عملية الشراء. وتستطيعون بعد إجراء تغيير واحد سريع لرأس Fluffy حمل المكنسة وتنظيف الأثاث بشكل أعمق. ويمكنكم أيضاً تنظيف الأماكن الصعبة باستخدام أداة تنظيف الأتربة والشقوق والأرائك بمنظف الأقمشة، وشفط قطع أكبر من الحطام باستخدام أداة الأسطح الخاصة. واستخدمنا أداة الأسطح الخاصة لتنظيف الحطام المتبقي بعد الاختبار وعملت بشكل جيد، مما يدل على أن مكنسة Omni-glide ستكون مفيدة في تنظيف الغرف المتعددة.