مبادرات متنوعة لدعم شباب الوطن بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2021

يعد اليوم العالمي للشباب والذي يوافق 12 أغسطس من كل عام، فرصة ثمينة للاحتفاء بالشباب وأعمالهم ومبادراتهم المتنوعة، وهو ما دعا بالعديد من الجهات في السعودية للاحتفاء بشباب الوطن والقاء الضوء على دورهم المحوري الفعال في كافة المجالات والذي يعد مرتكز أساسي وفق رؤية المملكة 2030.

مبادرات متنوعة لدعم شباب الوطن بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2021

مسك للمجتمع  

احتفت "مسك للمجتمع" إحدى المبادرات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية"، بمناسبة يوم الشباب العالمي عبر إقامة فعالية بعنوان "تنمية الشباب نحو مستقبل ناجح" بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وباستضافة نخبة من الضيوف المتحدثين عبر بث مباشر، ومنهم الدكتورة "موضي الجامع" عميدة أكاديمية STC، و"أماني الخيمي" رئيسة الوفد السعودي لمجموعة تواصل شباب Y20.

واحتفت "مسك الخيرية" بشباب الوطن من خلال نشر مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي في "تويتر" بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وأرفقته بتغريدة جاء فيها:

(نجني ثمار تمكين شبابنا الشغوف والواعد، ونفخر بهم اليوم وكل يوم).

وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا

عبر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، عن فخرهم الدائم بشباب الوطن، من خلال نشر مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية بعنوان "شبابنا ثروتنا".

كما أعاد وزير الثقافة نشر تغريدات الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، والتي وصفت "شباب العلا" بأنهم: (منبع عطاء، ومرتكز بناء، ومعهم الأمل والعمل للمنجزات، هم حجر الأساس، وروح التنمية في مستقبل العلا).

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

بمناسبة اليوم العالمي للشباب أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن المضي نحو مستقبل تنموي واعد يرتكز على "طاقات الشباب وآمالهم". 

ومن جانبه، أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "أحمد الراجحي" عبر حسابه الرسمي في "تويتر" على الاحتفاء بالكوادر الوطنية الشابة المبدعة والمؤهلة والتي ساهمت في تطوير القطاعات كافة، وجاء في تغريدته بمناسبة اليوم العالمي للشباب:

(في يوم الشباب العالمي نحيي شباب وشابات الوطن على إسهاماتهم في سبيل رفعة هذا الوطن العظيم. نؤمن أن لدينا كوادر وطنية شابة، مبدعة ومؤهلة ساهمت في تطوير القطاعات كافة. ونحن مستمرون في تمكينهم من فرص العمل من خلال برامج التوطين، ورفع مشاركتهم في التنمية الوطنية وتحقيق طموحات الوطن).

كما أقامت الوزارة العديد من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للشباب بمشاركة عدة جهات، ومنها احتفاء جمعية محاسن لرعاية الشباب بالأحساء باليوم العالمي للشباب بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وذلك بإقامة لقاء حواري بعنوان "حوار الشباب"، باستضافة نخبة من رواد العمل الشبابي بالأحساء، فيما أكد مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية الأستاذ "عبدالرحمن المقبل" في كلمته خلال اللقاء اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بالشباب ودعمهم المتواصل لهم وأنهم أعز ما نملك في وطننا الغالي.

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني

نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ديوانية الحوار بعنوان "ثقافة الحوار والتواصل الحضاري لدى الشباب"، بالتزامن مع يوم الشباب الدولي، بالتعاون مع مجلس شباب منطقة الحدود الشمالية، وذلك في النادي الأدبي بعرعر، وتناول اللقاء عدد من المحاور منها، المفاهيم الحديثة للحوار والتواصل، وأهمية التواصل الحضاري مع الثقافات المختلفة، ودور مجالس شباب المناطق في تعزيز ثقافة الحوار.

كما سلطت "إثنينية الحوار" التي أقامها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمناسبة يوم الشباب الدولي، بعنوان " دور الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030" الضوء على مدى تفاعل واهتمام الشباب مع رؤية المملكة 2030 (مجتمع حيوي اقتصاد مزدهر وطن طموح)، كما تناول اللقاء الفرص والتحديات التي تواجهه الشباب في ظل الرؤية، والدور المحوري للشباب في تحقيق أهداف المملكة للعام 2030 عالمياً، وتعزيز منظومة القيم الإنسانية كالتسامح والتعايش والتلاحم الوطني بما يسهم في حماية النسيج المجتمعي.

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن تقديم مبادرة "معاً نتحرك" بمناسبة اليوم العالمي للشباب، والتي تم تنظيمها لدعم الشباب في تكوين عادات صحية رياضية، وهي النسخة الرابعة ضمن ثمان نسخ من مبادرة "معاً نتحرك" الافتراضية للمشي والجري.

واستمر التحدي في المبادرة لمدة 5 أيام، وفق فئتين، الأولى فئة الكبار لقطع مسافة 10 كم وفئة الصغار من عمر 14 سنة وما دون لقطع مسافة 5 كم، وبإمكان المتسابقين إكمال التحدي مشياً أو جرياً للمسافة كاملة أو من خلال القيام بأنشطة متعدد خلال فترة الفعالية، ويمكن إنجازه في أي مكان وأي وقت وكانت المشاركة مفتوحة لكل الأعمار والقدرات البدنية، فيما أشار الاتحاد عن اعتزازهم بشباب وشابات المجتمع وسعيهم للنهوض بهم.