رابط تسجيل اختبار القدرات العامة 1443 للطلاب والطالبات عبر قياس

تسجيل اختبار القدرات العامة 1443 التي تم الإعلان عن إتاحتها للجميع، بعد أن قام الطلاب بالتسجيل للصف الثالث الثانوي فقط في مطلع شهر أغسطس، وتم أمس الإعلان عن فترات التسجيل للجميع.

وسوف تبدأ فترات الاختبار الورقي في 2 أكتوبر المقبل 2021 وحتى يوم 11 أكتوبر 2021، ويبدأ التسجيل المبكر في 2 سبتمبر 2021، ويستمر التسجيل المتأخر حتى يوم اختبار القدرات 1443، وحسب توفر المقاعد وفقا للإعلان الرسمي، الصادر من الهيئة العامة للقياس والتقويم.

 تسجيل اختبار القدرات العامة 1443

تسجيل اختبار القدرات العامة 1443، الاختبار الذي يعد مقياسا دقيقا وعادلا لمعرفة وتحديد مستوى الطلاب في السعودية والذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" بالتعاون مع هيئة التقييم والتدريب.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للقياس قد أعلنت عن خطوات التسجيل في اختبار القدرات العامة، وأكدت أن اختبار القدرات العامة يعد مقياسًا موحداً لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، مع العلم أن التسجيل لاختبار القدرات العامة متاح طوال العام في المقرات المحوسبة التابع للهيئة المنتشرة في معظم مدن المملكة.

وأشارت الهيئة إلى أن الجامعات والكليات تشترط تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها، وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة، كما أن الاختبار يقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين، ويركز على معرفة قابلية الطالب للتعلّم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن، وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء.