تعرفوا على المبادرة الخيرية Hasanat Charity لتمكين ودعم السعوديات المبدعات

جاءت المبادرة الخيرية Hasanat Charity كمبادرة فريدة من نوعها ومتفردة بأهدافها لتمكين ودعم السعوديات المبدعات بالعمل عن بعد، والتي تتضمن الاستدامة المالية وإعادة التدوير.

تعرفوا على المبادرة الخيرية Hasanat Charity لتمكين ودعم السعوديات المبدعات

تركز المبادرة الخيرية Hasanat Charity على تمكين المرأة من خلال الإبداع وريادة الأعمال، وتقوم فكرتها على جمع التبرعات من الملابس والقطع الغير مرغوب بها، والعمل على إعادة تدويرها لإنتاج قطع ومنتجات جديدة وفريدة من نوعها بأيدي السعوديات المبدعات.

وجاءت المبادرة الخيرية Hasanat Charity بغرض تمكين النساء اللواتي يمارسن العمل عن بعد، من خلال الإبداع والابتكار، بتوفير منصة جاذبة لهؤلاء النساء للتعاون وتعلم مهارات جديدة وإعادة استخدام الملابس القديمة في منتجات جديدة قابلة للبيع، تتميز بأنها منتجات فريدة من نوعها مصنوعة يدويا ومحليا، وذلك بهدف خلق اقتصاد صغير للنساء للحصول على عمل وتوليد دخل مستدام ومستمر، علما بأن جميع العائدات المالية من المبيعات مخصصة 100٪ للأعمال الخيرية.

مجموعة HASANAT الصيفية

وفي إطار ذلك أطلقت Hasanat Charity "ايفنت" خاص لعرض مجموعة من القطع المتميزة من خلال مجموعتها التي حملت عنوان "مجموعة HASANAT الصيفية"، والمتوفرة في متجر Grey Collective بشارع التحلية في جدة، والذي سيستمر حتى تاريخ 17 أغسطس الجاري.

وحول ذلك فلقد صرحت لـ "هي" منظمة الحدث "مها طاهر"، بأن فكرة المبادرة الخيرية تهدف إلى تمكين المرأة للعمل عن بعد، وتتضمن الاستدامة المالية وإعادة التدوير، مشيرة إلى أن الاستدامة تعني الأخذ بعين الاعتبار البيئة والمجتمع والاقتصاد والمصلحة العامة على المدى البعيد والقصير، مؤكدة بأن هدفهم هو مساعدة وتمكين المرأة، بينما تتضمن طموحاتهم مساعدة 1000 مستفيدة خلال عامين، إن شاء الله.

الصور تم استلامها من المنظمة "مها طاهر".