عودة طلاب الثانوية والمتوسطة حضوريا وتوقف المرحلة الابتدائية على الحصانة المجتمعية

وقت دوام المرحلة الابتدائية والروضات 1443 حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية، أن الدراسة ستكون حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد كوفيد-19، أما المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال فتتوق عودتهم الحضورية على الوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة.

عودة المدارس حضوريا لطلاب الثانوية والمتوسطة

وقالت المتحدث باسم التعليم العام ابتسام الشهري، إن المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، فستكون عودتهم الحضورية مرتبطة بالوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة (70%) من سكان المملكة بجرعتين، أو بتاريخ 2021/10/30 أيهما يسبق، داعية إلى المبادرة بأخذ اللقاح لعودة آمنة.

الصحة تشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا

وأعلنت وزارتا التعليم والصحة أنه يشترط على جميع الطلبة ومنسوبي التعليم ممن أعمارهم (12 عاماً) وأكثر، الحصول على جرعتين من لقاح كورونا لعودة آمنة قبل بدء العام الدراسي، وقالت الوزارتان في بيان مشترك، إن التشديد الأخير يأتي "استعدادا للعودة الحضورية للعام الدراسي المقبل، وحفاظا على سلامة المجتمع التعليمي".

وأكدت الوزارتان على ضرورة تلقي اللقاح كاملا لجميع الطلاب والطالبات فوق (12 عاماً)، والعاملين في قطاع التعليم، بالإضافة إلى طلبة الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وحث البيان الفئات المشمولة على الإسراع بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح، "لاستكمال الحصول على الجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي في 29 أغسطس 2021"، وذلك لإتاحة فرصة ثلاثة أسابيع فاصلة بينهما.

الصحة تتعهد بتوفير اللقاحات

وتعهدت وزارة الصحة بأنها ستقوم بتوفير اللقاحات وكذلك المواعيد للطلاب والطالبات المشمولين بالقرار، إلى جانب الكوادر التعليمية والتدريبية والإدارية، قبل بدء العام الدراسي الجديد

جميع الصور من على تويتر