وزارة الداخلية تستعد لتطبيق قرار اشتراط التحصين لدخول الانشطة والمناسبات الأسبوع القادم

وزارة الداخلية
1 / 2
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية تستعد لتطبيق قرار اشتراط التحصين لدخول الانشطة والمناسبات الأسبوع القادم
2 / 2
وزارة الداخلية تستعد لتطبيق قرار اشتراط التحصين لدخول الانشطة والمناسبات الأسبوع القادم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن موعد سريان قرار دخول المنشآت باشتراط التحصين ابتداءً من يوم 1 أغسطس المقبل الموافق لـ 22 ذي الحجة.

موعد سريان قرار دخول المنشآت الأحد القادم

وأكدت وزارة الداخلية السعودية اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة عند دخول الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية، كما يشترط التحصين قبل هذا التاريخ، للسماح بدخول المنشآت الحكومية أو الخاصة في السعودية، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، كما يتعلق القرار بدخول المنشآت التعليمية الحكومية أو الخاصة، واستخدام وسائل النقل العام، وسيدخل القرار حيز التنفيذ يوم الأحد القادم.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة استخدام تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين، وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وكذلك عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

صدور قرار اشتراط التحصين في السعودية

تجدر الإشارة هنا، إلى أن إعلان الوزارة عن قرب سريان القرار هو تذكير لقرار صدر في شهر مايو الماضي، حيث صدرت عدة قرارات يوم 18 مايو 2021، لغرض الحفاظ على الصحة العامة وهي كالتالي:

أولًا: اشتراط التحصين ـ المعتمد من وزارة الصحة ـ ابتداءً من يوم الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م، وذلك فيما يتعلق بالآتي:

أ‌. دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي.

ب‌. دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

ج‌. دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة.

د‌. دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة.

هـ. استخدام وسائل النقل العامة.

ثانيًا: عودة التعليم حضوريًا للمعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئات التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتتفق وزارتا (الصحة، والتعليم) على تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة.

ثالثًا: استخدام تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.

رابعًا: تصدر الجهات المعنية، كل فيما يخصه، بيانات توضيحية لآلية تنفيذ ما ورد في البنود أعلاه، مشتملة على الضوابط والشروط ذات الصلة.

×