النسخة الإلكترونية

14 جائزة عالمية حصاد طلاب وطالبات المملكة في 3 أولمبيادات دولية

14 جائزة عالمية حصاد طلاب وطالبات المملكة في 3 أولمبيادات دولية
1 / 7
14 جائزة عالمية حصاد طلاب وطالبات المملكة في 3 أولمبيادات دولية
حصد المنتخب السعودي للأحياء ثلاث شهادات تقدير في الأولمبياد الدولي للأحياء
2 / 7
حصد المنتخب السعودي للأحياء ثلاث شهادات تقدير في الأولمبياد الدولي للأحياء
طلاب المملكة الفائزون في الأولمبياد الدولي للأحياء
3 / 7
طلاب المملكة الفائزون في الأولمبياد الدولي للأحياء
طلاب المملكة الفائزون في الأولمبياد الدولي للرياضيات
4 / 7
طلاب المملكة الفائزون في الأولمبياد الدولي للرياضيات
 طلاب المملكة الفائزون في الأولمبياد الدولي للفيزياء
5 / 7
طلاب المملكة الفائزون في الأولمبياد الدولي للفيزياء
طلاب موهبة الفائزون في الأولمبياد الدولي للفيزياء
6 / 7
طلاب موهبة الفائزون في الأولمبياد الدولي للفيزياء
نتائج طلاب المملكة في الأولمبياد الدولي للرياضيات
7 / 7
نتائج طلاب المملكة في الأولمبياد الدولي للرياضيات

في إنجاز وطني وعالمي جديد عايد طلاب وطالبات المملكة الوطن بحصادهم لـ 14 جائزة عالمية في 3 أولمبيادات دولية، فازوا بها في الأولمبياد الدولي للرياضيات والأولمبياد الدولي للأحياء والأولمبياد الدولي للفيزياء 2021، التي أقيمت عن بُعد هذا الأسبوع.

14 جائزة عالمية حصاد طلاب وطالبات المملكة في 3 أولمبيادات دولية

أثمرت مشاركة طلاب وطالبات المملكة في المنافسات الدولية الخاصة بـ 3 أولمبيادات دولية، والتي تأتي ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية الذي يقام بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، وهي الأولمبياد الدولي للرياضيات والأولمبياد الدولي للأحياء والأولمبياد الدولي للفيزياء، بحصادهم لـ 14 جائزة عالمية متنوعة ما بين ميداليات برونزية وفضية وشهادات تقدير وشكر عالمية، في إنجاز يفاخر به الوطن دول العالم.

وبهذه الإنجازات العالمية ارتفع رصيد المملكة وطلاب موهبة من الجوائز في المسابقات الدولية إلى 449 جائزة من بينها 49 (36 ميدالية و13 شهادة تقدير) العام الجاري 2021.

طلاب المملكة في الأولمبياد الدولي للرياضيات

حققت المملكة إنجازاً رائداً في الأولمبياد الدولي للرياضيات 2021، وتقدمت 21 مركزاً في الترتيب العام بعد أن احتلت المركز 38 من بين 107 دول، مقارنة بالمركز 59 من بين 105 دول في مسابقة العام الماضي، وحصدت 6 جوائز بزيادة بلغت 200 في المئة، مقارنة بميداليتين برونزيتين في مسابقة 2020 متقدمة على دول عريقة في المسابقة.

وحصد المنتخب السعودي للرياضيات ميدالية فضية و3 برونزيات وشهادتي تقدير في النسخة 62 من الأولمبياد الدولي للرياضيات 2021، في المشاركة الـ 17 على التوالي للمنتخب السعودي من بين 619 طالباً يمثلون 107 دول، لترفع المملكة رصيدها في هذه المسابقة إلى 58 جائزة من بينها 8 فضيات و34 برونزية و16 شهادة تقدير.

وتضمنت نتائج طلاب المملكة في الأولمبياد الدولي للرياضيات، النتائج التالية:

- حقق الطالب "مروان الخياط" من تعليم مكة المكرمة الميدالية الفضية، وهو من الطلبة الذين خضعوا لبرامج موهبة على مدار 8 سنوات، تلقى خلالها 7 آلاف ساعة تدريبية.

- نال الطالب "حمزة الشيخي" من تعليم مكة المكرمة الميدالية البرونزية وهو من الطلبة الذين خضعوا لبرامج موهبة على مدار 6 سنوات، تلقى خلالها 6 آلاف ساعة تدريبية.

- فاز الطالب "علي الرمضان" من تعليم الشرقية الميدالية البرونزية، وهو من طلاب فصول موهبة منذ عام 2017 وتلقى أكثر من 2000 ساعة تدريبية.

- نال الطالب "هادي العيثان" من تعليم الأحساء الميدالية البرونزية.

- حصل الطالب "محمد الدبيسي" من تعليم الشرقية على شهادة تقدير نظير حل سؤال كامل، وهو من طلاب فصول موهبة ومن الطلبة الذين خضعوا لبرامج موهبة على مدار 6 سنوات، تلقى خلالها 4500 ساعة تدريبية.

- نال الطالب "معاذ الغامدي" من تعليم الشرقية شهادة تقدير نظير حل سؤال كامل، وهو من الطلبة الذين خضعوا لبرامج موهبة على مدار 6 سنوات، تلقى خلالها 6 آلاف ساعة تدريبية.

طلاب المملكة في الأولمبياد الدولي للأحياء

حقق المنتخب السعودي للأحياء ثلاث شهادات تقدير في الأولمبياد الدولي للأحياء IBO challenge 2021 الذي أقيم في البرتغال عن بعد، في ثاني مشاركة سعودية في الأولمبياد، حيث تلقى الفريق السعودي للأحياء ما يزيد على 3000 ساعة تدريبية في مختلف المستويات بالتعاون مع وزارة التعليم، للمنافسة على جوائز الأولمبياد ومواصلة تحقيق الإنجازات السعودية في المسابقات الدولية.

وتمثل حصاد المنتخب السعودي للأحياء بالحصول على ثلاث شهادات شكر وتقدير عالمية في الأولمبياد الدولي للأحياء، حصل عليها كل من:

- الطالب "باسل بن حبيب الله" من إدارة تعليم مكة المكرمة.

- الطالبة "مريم الهاشم" من إدارة تعليم الشرقية.

- الطالبة "زينب العلوي" من إدارة تعليم الأحساء.

طلاب المملكة في الأولمبياد الدولي للفيزياء

حقق طلاب الوطن 5 جوائز عالمية في الأولمبياد الدولي للفيزياء 2021، تضمنت ثلاث ميداليات برونزية وشهادتي تقدير، وفقا للنتائج التالية:

- فاز الطالب "حسن آل ليل" من تعليم الشرقية بميدالية برونزية بعد أن التحق ببرامج موهبة منذ 2017، حضر فيها 11 ملتقى تدريبياً، و5 تدريبات مكثفة محققاً الميدالية الفضية في أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء 2021.

- حصد الطالب "القاسم سنقالي" من تعليم مكة المكرمة ميدالية برونزية، والذي التحق بفصول موهبة من 2016 وشارك في 14 ملتقى تدريبياً و6 تدريبات مكثفة، وفاز سابقاً بفضية أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء 2021.

- حقق الطالب "صادق العباد" من تعليم الرياض ميدالية برونزية، والذي قضى مع موهبة 4 سنوات، تلقى خلالها أكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية بمشاركته في 5 ملتقيات تدريبية و3 تدريبات مكثفة، وحقق ميدالية برونزية في أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء 2021 وميدالية فضية في مسابقة كانجارو موهبة، والمركز الأول بدورة الهندسة الكهربائية بجامعة الملك سعود.

- نال "أحمد آل مهنا" من تعليم الشرقية شهادة تقدير، لتضاف لمنجزه الوطني الأخير، ذهبية أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء 2021.

- حصل "حسين الشماسي" من تعليم الشرقية على شهادة تقدير، والذي التحق ببرامج موهبة منذ 2017، حضر خلالها 11 ملتقى تدريبياً، و5 تدريبات مكثفة، لتضاف لمنجزاته الوطنية ذهبية مسابقة موهوب 2017 وبرونزية أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء 2021.

الصور من الحسابات الرسمية لوزارة التعليم ولمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع "موهبة"، على "تويتر".

×