السعودية تعتمد لقاح موديرنا للتطعيم ضد فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في السعودية، أمس الجمعة، اعتماد لقاح "موديرنا" للتطعيم ضد فيروس كورونا، وبذلك يصل عدد اللقاحات المعتمدة في المملكة إلى 4 لقاحات.

السعودية توافق على لقاح موديرنا

وأوضحت الصحة أن لقاح "موديرنا" يؤخذ على جرعتين عن طريق الحقن في العضد ويفصل بين الجرعتين الأولى والثانية 42 يوما، وهو فعال للوقاية والحماية من فيروس كورونا المستجد.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية وافقت على تسجيل لقاح "موديرنا" ‎وذلك بعد تقديم طلب تسجيله من الشركة المصنعة لتتمكن لك الجهات الصحية السعودية من استيراد اللقاح واستخدامه.

عدد اللقاحات المعتمدة في السعودية

وحثت الصحة السعودية الجميع على التسجيل في تطبيق "صحتي" للحصول على اللقاح بالمجان ضمن إجراءات المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا، وأوضحت أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة هي 4 لقاحات فقط وهي "أسترازينيكا" "فايزر" و"جونسون آند جونسون" إضافة إلى لقاح "موديرنا".

لقاح موديرنا معتمد للمطعمين خارج السعودية

يشار إلى أن لقاحي أسترازينيكا وفايزر يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق صحتي ضمن المناطق السعودية، أما لقاحا جونسون آند جونسون وموديرنا فهما معتمدان من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة.

الجرعة الثانية ترفع مناعة الجسم

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن أخذ الجرعة الثانية من اللقاح يعطي مناعة أكبر وأفضل للجسم، ويحمي من التحورات التي تطرأ على الوباء، مشيرة إلى أن الجرعة الثانية تؤخذ بعد 42 يوما.