الرياض تحتضن افتتاح أول مدرسة لمجموعة "اس اي كاي" الدولية بشراكة إسبانية

تحتضن العاصمة السعودية افتتاح أول مدرسة لمجموعة "اس اي كاي" (SEK) التعليمية الدولية، ومقرها إسبانيا، وذلك ابتداء من مطلع العام الدراسي في شهر سبتمبر المقبل.

الرياض تحتضن افتتاح أول مدرسة لمجموعة "اس أي كاي" الدولية بشراكة إسبانية

أعلنت وزارة الاستثمار والهيئة الملكية لمدينة الرياض عن توقيع شراكة مع مجموعة "إس اي كاي" (SEK)التعليمية الدولية، ومقرها إسبانيا، لافتتاح أول مدرسة لها في مدينة الرياض.

وفي إطار ذلك فلقد أوضحت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بأن الشراكة مع "اس اي كاي" لافتتاح أول مدرسة لها في الرياض، تأتي في إطار جهود الهيئة المتواصلة ضمن برنامج جذب المدارس الدولية، وإشراك القطاع الخاص في تطوير منظومة التعليم في مدينة الرياض بالتزامن مع برنامج جذب المقرات الإقليمية، حيث تستهدف الهيئة تطوير نظام تعليم عالمي في الرياض يسهم في توفير فرص تعليم للطلاب، من خلال تعزيز وتمكين الاستثمار في رأس المال البشري، لشغل وظائف المستقبل.

وفي إطار ذلك فلقد عدّ الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد، بناء وتطوير نظام تعليمي عالمي المستوى في مدينة الرياض استثماراً طويل الأمد في الإنسان، مؤكدا العمل على عقد شراكات مع مؤسسات تعليمية دولية مرموقة مثل (إس إي كاي)، لافتا النظر إلى أن الاتفاقية تعكس التزام الهيئة مع شركائها بتوفير فرص تعليم للطلاب في مدينة الرياض، بما يضمن تعزيز وتمكين الاستثمار في رأس المال البشري لشغل وظائف المستقبل، والإسهام معا في تطوير منهج متطور لقطاع تعليمي عصري.

مدرسة إس إي كاي الرياض العالمية

تعد مدرسة "إس إي كاي الرياض العالمية" هي المدرسة الدولية الثانية التي تستقطبها الهيئة الملكية لمدينة الرياض بعد مدرسة "كينجز كولدج" الرياض، وذلك ضمن برنامج جذب المدارس الدولية الذي تمَّ إطلاقه تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

ومن المقرر أن تستقبل مدرسة إس إي كاي الرياض العالمية في عامها الأكاديمي الأول الطلاب من مرحلة الحضانة (من سن 3 أعوام) حتى الصف الثاني الابتدائي (ما بين 7 إلى 8 أعوام)، مع إمكانية التدرج في افتتاح صفوف مستقبلية لنظام البكالوريا الدولية، والتعليم الابتدائي، والمرحلة المتوسطة، وبرنامج الدبلوم.

وكونها مجموعة تعليمية إسبانية، ستوفر مدرسة اس اي كاي الرياض العالمية لجميع الطلاب فرصة تعلم اللغتين الإسبانية والعربية، ضمن بيئة تعليمية ترتكز على اللغة الإنجليزية، كما ستسخّر خبرتها لتوفير بيئة تعليمية محفزة للابتكار من خلال نموذج تعلم خاص يقود الطلاب نحو تحقيق نتائج أكاديمية مبهرة، فضلًا عن تعليمهم كيفية معالجة التحديات، وتعزيز مهاراتهم من أجل اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين.

يُذكر بأن مدرسة "إس إي كاي" الرياض العالمية ستكون ثاني مدارس المجموعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم المجموعة في مدارسها المنتشرة في كل من: إسبانيا، وفرنسا، وقطر، وايرلندا، منهجًا تعليميًا عالي الجودة، لأكثر من 6000 طالب من أكثر من 70 جنسية حول العالم، تتراوح أعمارهم ما بين (4 أشهر حتى 18 عامًا).

الصور من الحساب الرسمي للهيئة الملكية لمدينة الرياض على "تويتر".