إسعاف دبي تطلق مخزنًا طبيًا متنقلًا لخدمة إكسبو 2020 دبي

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مخزنًا طبيًا متنقلًا لخدمة زوار إكسبو 2020 دبي، مزود بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية، تكفي لتزويد 30 سيارة إسعاف في موقع الحدث.

ويعد المخزن الأول من نوعه بالمنطقة، وتم ابتكاره تحت إشراف المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي، الذي قال نقلا عن صحيفة الإمارات اليوم، إن هذه المبادرة تهدف إلى توفير خدمات إسعافية بمستويات عالمية خلال إكسبو 2020، ترتكز على معياري السرعة والجودة.

مخزن أدوية لخدمة إكسبو 2020 دبي

وأوضح ابن داري أن المخزن الطبي المتنقل تم تجهيزه بجميع الأدوية والمستهلكات الطبية التي تكفي 30 سيارة في موقع الحدث، إضافة إلى تزويده بعدد كبير من أسطوانات الأكسجين، مشيراً إلى أن المخزن مجهز أيضاً بجميع الإمكانات الخاصة بعملية الطلب والصرف من خلال نظام الأوراكل الإلكتروني.

مخزن أدوية لخدمة إكسبو 2020 دبي صوره من اخبار الامارات

إعادة تجديد وتأهيل سيارات الإسعاف القديمة

الخدمة الجديدة سيتم تفعيلها لتزويد سيارات الإسعاف الموجودة في إكسبو، وبالتالي لن تكون مركبة الإسعاف في حاجة للتوجه إلى مستشفى راشد للتزود بالدواء والمستلزمات الطبية، ما يوفر الوقت والجهد، ويحقق زمناً قياسياً في الوصول إلى المريض، وذكر ابن دراي أن المؤسسة عملت على إعادة تأهيل وتجديد عدد من سيارات الإسعاف القديمة، وتحديثها لتصبح مخازن أدوية ومستلزمات طبية متنقلة، مشيراً إلى أن كلفة شراء سيارة جديدة لهذا الغرض كانت ستحمّل المؤسسة 350 ألف درهم، في حين أعاد موظفو شعبة الصيانة التأهيل بكلفة 20 ألف درهم فقط، ما يعني توفير 330 ألف درهم للمؤسسة عن كل سيارة.

دعوة للتسجيل في مشروع التطوع الإسعافي

ودعا أفراد المجتمع إلى تحميل تطبيق المؤسسة الذكي DCAS SOS، الذي يمكنهم من طلب خدمات المؤسسة الطارئة بلمسة زر، وتقديم الخدمة في زمن قياسي، ومن باب المسؤولية المجتمعية حثهم إلى التسجيل في مشروع التطوع الإسعافي، من خلال منصة هيئة تنمية المجتمع بدبي، والحصول على دورة مستجيب أول.