النسخة الإلكترونية

وزارة التعليم تكشف عن خطة مرحلية للتحول إلى المناهج الرقمية 

 خطة مرحلية جديدة للتحول إلى المناهج الرقمية بدءاً من العام المقبل
1 / 3
خطة مرحلية جديدة للتحول إلى المناهج الرقمية بدءاً من العام المقبل
وزارة التعليم في السعودية
2 / 3
وزارة التعليم في السعودية
وزارة التعليم في تطوير استراتيجية للتحول إلى المناهج الرقمية
3 / 3
وزارة التعليم في تطوير استراتيجية للتحول إلى المناهج الرقمية

كشفت وزارة التعليم السعودية عن خطة مرحلية للتحول إلى المناهج الرقمية بدءاً من العام المقبل، ويواصل فريق التطوير الاستراتيجي في وزارة التعليم جهوده المستمرة للتحول إلى المناهج الرقمية، واستبدال الكتب الورقية بالأجهزة الذكي وفق خطة مرحلية تبدأ من العام الدراسي القادم. 

عملت وزارة التعليم منذ وقت مبكر على مراحل تصميم المقررات الدراسية لجميع المراحل، ومراجعتها، واعتمادها، واستكمال طباعتها، ومتابعة ترحيلها وفق خطة زمنية تضمن وصولها لجميع المدارس في جميع مناطق المملكة قبل وقت كافٍ من بدء العام الدراسي.

وصرحت الوزارة في وقت سابق إنها وصلت عمليات ترحيل أكثر من 71 مليون كتاب مدرسي للفصل الدراسي الأول لجميع المراحل، واستكمال وصولها لإدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، وذلك ضمن جهود الوزارة للاستعداد المبكر للعام الدراسي المقبل 1443هـ.

وتتضمن الكتب الدراسية المناهج الجديدة التي تم الإعلان عنها لمادة اللغة الإنجليزية للصفوف الأولية، وكتاب المهارات الحياتية والأسرية، والمهارات الرقمية، والتفكير الناقد، وأدلة المعلم للدفاع عن النفس في المرحلة الابتدائية، ومناهج السنة المشتركة في مسارات الثانوية العامة، إلى جانب تطوير وتنقيح مناهج الدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، وزيادة الإثراءات والتطبيقات والتدريبات في مادتي العلوم والرياضيات.

×