رابط توكلنا للاستعلام عن نتائج التحصيلي 1442

نتائج التحصيلي 1442 تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت حديث طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة في السعودية، بعد أن أصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع المركز الوطني -قياس- بيانا رسميا جديد لها أعلنت فيه عن فتح رابط استعلام نتائج اختبار التحصيلي الفترة الأولى 1442 أمام الطلاب والطالبات عبر الرابط الرسمي لـ موقع المركز الوطني للقياس – قياس – برقم الهوية أو بالسجل المدني، كما أوضحت الهيئة في البيان بأنه سيتم إعلان نتائج الاختبار التحصيلي 1442 عبر تطبيق توكلنا.

أهمية التحصيلي 1442 لدخول الجامعات

تَجدر الإشارة إلى أن الاختبار التحصيلي أحد الاختبارات الأساسية التي تسبق الدخول إلى المعاهد والجامعات في السعودية، وهو اختبار مُخصص من أجل قياس مستوى التحصيل الدراسي لقياس مدي الاستيعاب للطلاب والطالبات، وتعتمد الجامعات في قبولها للطلاب علة نسبة الاختبارات الثانوية العامة للطلاب، واختبار التحصيلي، واختبار القدرات، بنسبة 20% لـ اختبار التحصيلي، و 30% لمؤهل الثانوية العامة، و 50% لـ القدرات.

نتائج التحصيلي 1442

يشار إلى أن المركز الوطني للقياس والتقويم التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، أعلن قبلا عن موعد ظهور نتائج الاختبار التحصيلي 1442 كالآتي:

  1. موعد ظهور نتائج التحصيلي 1442 الفترة الأولى تبدأ اعتبارا من اليوم الخميس 17 يونيو، الموافق 7 ذو القعدة 1442.
  2. موعد ظهور نتائج الاختبار التحصيلي 1442 الفترة الثانية تبدأ اعتبارا من تاريخ يوم الخميس 1 يوليو2021 الموافق 21 ذو القعدة.

رابط استعلام نتائج التحصيلي 1442 برقم الهوية

الدخول إلى رابط موقع قياس الرسمي .

تسجيل الدخول إلي الملف الخاص بالطالبة أو الطالب.

تحديد خيار النتائج.

تحديد نوع الاختبار.

النقر علي أيقونة البحث.

الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي 1442 عبر تطبيق توكلنا

تم توفير رابط الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي الفترة الأولي 1442 عبر تطبيق توكلنا علي الجوالات الذكية للطلاب.

رابط تطبيق توكلنا