مدى تأثير حصة الموظف بعد دمج التقاعد والتأمينات 2021

دمج التقاعد والتأمينات 2021 الصادر من مجلس الوزراء السعودي، لن يؤثر في حصة الموظف وفقا لما أكدته التأمينات الاجتماعية، التي قالت إن نسبة الاستقطاع من راتب الموظف لن تتأثر بقرار دمج التقاعد والتأمينات.

دمج التقاعد والتأمينات 2021

وأشارت التأمينات الاجتماعية إلى أن قرار الدمج لن يؤثر كذلك على طريقة التقديم على التقاعد المبكر ولا على طريقة احتساب المعاش للمتقاعدين الحاليين أو للمتقدمين الجدد بطلب التقاعد، وأشارت التأمينات أن عملية الدمج هي عملية إدارية تنظيمية لتوحيد مظلة الحماية التأمينية للقطاعين العام والخاص، وتلبية طموحات العملاء وتحقيق تطلعاتهم في توفير أعلى مستويات الخدمة والكفاءة.

عملية الإصلاح والهيكلة الإدارية

وكان وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محمد بن عبدالله الجدعان، أكد أن قرار الدمج يأتي امتدادًا لعملية الإصلاح والهيكلة الإدارية المستمرة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتأكيدًا على اهتمام القيادة بقطاع التأمين الاجتماعي كونه أحد المرتكزات التي لها دور هام في حياة الفرد والأسرة والمجتمع باعتباره نظامًا تكافليًا يعزز الحماية الاجتماعية.

تعزيز المركز المالي للصندوق التقاعدي

وحول تأثير الدمج على الجانب الاستثماري والمركز المالي للصندوق التقاعدي، بيّن الوزير أن الدمج سيؤدي إلى تعزيز المركز المالي للصندوق التقاعدي عبر تعظيم العوائد الاستثمارية، وخلق جهود تكاملية لتعزيز القدرة في الأداء الاستثماري والتوزيع الاستراتيجي.