وزارة الصحة تصدر دليلا توعويا شاملا لـ "كل ما تحتاجه المرأة لأخذ لقاح كورونا"

لقاح كورونا حيث أصدرت وزارة الصحة السعودية دليلاً توعوياً شاملاً عن أهمية أخذ النساء للقاح من فيروس كورونا تحت عنوان "لماذا يجب على النساء أخذ اللقاح؟" والذي يتضمن (كل ما تحتاجه المرأة لأخذ لقاح كورونا).

وزارة الصحة تصدر دليلا توعويا شاملا بعنوان "لماذا يجب على النساء أخذ اللقاح؟"

ضمن المجهودات المتواصلة التي تقوم بها وزارة الصحة السعودية لتوعية جميع أفراد المجتمع ضد فيروس (كورونا) كوفيد 19، أصدرت الوزارة دليلاً توعوياً شاملاً عن أهمية أخذ النساء للقاح من فيروس كورونا، والذي يهدف للتوعية وتشجيع النساء على أخذ اللقاح، ويجيب عن أهم الاستفسارات والشائعات المتداولة ويتضمن الطرق السليمة والصحيحة لأخذ اللقاح.

ولقد قامت وزارة الصحة بنشر الدليل التوعوي عبر حسابها الرسمي في "تويتر" ومنصتها التوعوية "عش بصحة"، ونوهت إلى أن هذه الخطوة تأتي تواصلاً للحملة التوعوية ضد فيروس (كورونا) كوفيد 19، والتي أطلقتها الوزارة منذ بدء انتشار الفيروس تحت عنوان (الوقاية من كورونا)، حيث تهدف الحملة إلى توعية جميع أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم ضد فيروس كورونا، وإرشادهم إلى السلوكيات التوعوية السليمة، التي ستُسهم - بإذن الله - في الوقاية منه، والحد من انتشاره.

ونوهت الوزارة في التغريدة الخاصة بنشر الدليل التوعوي الخاص بالنساء، بأن معرفة المعلومات الصحيحة يساعد على اتخاذ القرارات السليمة، ويجعل الحياة آمنة وسعيدة.

دليل توعوي شامل لـ "كل ما تحتاجه المرأة لأخذ لقاح كورونا"

يتناول الدليل التوعوي الشامل الذي أصدرته وزارة الصحة عدداً من المواضيع المهمة لـ "كل ما تحتاجه المرأة لأخذ لقاح كورونا"، وهذه المواضيع هي:

- لقاح كورونا وعلاقته بالدورة الشهرية.

- لقاح كورونا والخصوبة.

- لقاح كورونا والحمل.

- لقاح كورونا وموانع الحمل.

- لقاح كورونا والتخطيط للحمل.

- لقاح كورونا والولادة.

- لقاح كورونا والرضاعة.

- لقاح كورونا والتجميل.

- لقاح كورونا وسرطان الثدي.

 - لقاح كورونا وتكيس المبايض.

- هذا بالإضافة إلى العديد من الأسئلة الشائعة.

 ويمكن الاطلاع على الدليل والاستفادة من محتوياته عبر الرابط التالي.