التواصل الحكومي يطلق مشروع "متحدثون" لتطوير أداء المتحدثين الرسميين

في خطوة رائدة تهدف إلى تدريب وإعداد المتحدثين الرسميين في الأجهزة الحكومية والمحللين في المجالات الرائدة وتعزيز ظهورهم الإعلامي، أطلق مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، مشروع "متحدثون" والذي يعد المشروع الأول من نوعه.

التواصل الحكومي يطلق مشروع "متحدثون" لتطوير أداء المتحدثين الرسميين

أطلق مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، مشروع "متحدثون"، والذي يقام للمرة الأولى، بهدف تطوير مهارات المتحدثين الرسميين في الأجهزة الحكومية، والمحللين المتخصصين في المجالات الرائدة.

وحول ذلك أوضح وكيل وزارة الإعلام للتواصل الدكتور عبدالله المغلوث، أن المشروع يقام للمرة الأولى، وترتكز رؤيته على الريادة في صناعة أدوات إعلامية متخصصة وتطويرها، ويحظى باهتمام مستمر من قبل معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي.

وأشار الدكتور عبدالله المغلوث، بأن مخرجات المشروع المنتظرة تتمثل في تعزيز التطور الكبير في أداء المتحدثين الرسميين في الأجهزة الحكومية واستدامته، وبناء جيل ثان من المحللين المتخصصين في المجالات الرائدة".

أبرز المعلومات حول مشروع "متحدثون" بالأرقام

- يتضمن المشروع 3 برامج تدريبية تتمثل في (مهارات القيادة، ومهارات الظهور الإعلامي، ومهارات التحدث للجمهور)، فيما تم تدشين أولى البرامج التدريبية "مهارات القيادة".

- يستمر المشروع لمدة 9 أسابيع، بواقع 4 ساعات يوميًا، وبإجمالي 36 ساعة عدد ساعات البرامج التدريبية، وسط تطبيق كامل التعليمات والإجراءات الاحترازية المعمول بها.

- يستهدف مشروع "متحدثون" نحو 50 متحدثًا، منهم 30 من المتحدثين الرسميين في الأجهزة الحكومية، و20 من المحللين المتخصصين في المجالات الرائدة، وهي: التعليم، والاقتصاد، والصحة، والتقنية، وتمكين المرأة، وجودة الحياة، والثقافة، والطاقة، لتعزيز وتجويد حضورهم الإعلامي.

علما بأن مشروع "متحدثون" ينفذ بالتعاون بين مركز التواصل الحكومي وإحدى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال التدريب الإعلامي، والبروفيسور "وليام بارنيت" مدير البرنامج التنفيذي لماجستير إدارة الأعمال بجامعة "ستانفورد".

مركز التواصل الحكومي

يُذكر بأن مركز التواصل الحكومي هو أحد الأذرع الحيوية المهمة لوزارة الإعلام، التي تنصب مهمتها الأساسية على تعزيز أدوات التواصل الحكومي وتحقيق التكامل بينها، وفقا لبرنامج عمل إعلامي متكامل، يحقق استراتيجية الوزارة في توحيد الرسالة الإعلامية، والارتقاء بقدرات العاملين في المجال الإعلامي، بما يعكس الصورة الحقيقية للمملكة في الداخل والخارج.

ويهدف مركز التواصل الحكومي إلى تحقيق التكامل والتنسيق بين الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام، لمواكبة التطور ومسايرة النهضة التي تشهدها المملكة، ومساندة الإدارات الإعلامية الحكومية في أداء رسالتها وفق أفضل الممارسات العالمية، ودعم قدرتها على التخطيط الاستراتيجي، والتنفيذ بأعلى كفاءة، والاستجابة السريعة للمستجدات، وكيفية إدارة الأزمات، وتطوير صناعة المحتوى الإعلامي، وفق أفضل التجارب والخبرات الدولية.