ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا في الإمارات إلى 96.5%

أكدت المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني، أن دواء sotrovimab-vir  الذي أعلن عن ترخيصه للاستخدام الطارئ في الدولة، مخصص لعلاج حالات كوفيد-19، وليس بديلاً عن اللقاح.

وقال الحوسني إن الدواء يستخدم لعلاج المرضى المصابين بالفيروس، في حين أن اللقاح يعطى للمجتمع للوقاية من المرض ومضاعفاته، مضيفة أن الوزارة حرصت على اعتماده بعدما أثبت فعاليته.

نسبة الشفاء في الإمارات من كورونا 96.5%

وأظهرت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن معدل الوفيات من إجمالي إصابات بفيروس كورونا في الدولة منذ تسجيل أول إصابة، يبلغ 0.3%، بمعدل 17.1 لكل 100 ألف نسمة، وهي من أقلّ النسب عالمياً، تقابلها نسبة شفاء تصل إلى 96.5% من إجمالي الإصابات.

نجاح لقاحات كوفيد-19 في تقليل عدد الإصابات

وأكدت الحوسني حرص الجهات المختصة على تسخير القدرات والطاقات من أجل صحة وسلامة المجتمع، لافتة إلى ضرورة الحصول على التطعيم، إذ أثبت اللقاح فعاليته في تقليل نسب الإصابة، كما أثبتت اللقاحات نجاحها في تقليل نسب الدخول إلى المستشفيات والعناية المركزة، وتقليل معدل الوفيات.

اللقاحات المعتمدة في الإمارات

وشددت على مواصلة الجهات الصحية في الدولة جهودها لرفع مناعة المجتمع ضد مرض كوفيد- 19، عبر تطعيم أكبر نسبة ممكنة من المؤهلين لأخذ اللقاح، إضافة إلى التوسع في توفير اللقاحات المختلفة في إمارات الدولة كافة، وتشمل قائمة اللقاحات المعتمدة في الدولة: ساينوفارم، وفايزر-بيونتك، واسترازينيكا، وسبيوتنيك في.

دواء sotrovimab-vir

وأكدت الدكتورة فريدة الحوسني أن حصول دواء sotrovimab-vir على ترخيص وزارة الصحة ووقاية المجتمع للاستخدام الطارئ في الدولة، كان نتيجة لفعاليته في علاج حالات كوفيد-19، وشرحت أن هذا الدواء يعتمد على الأجسام المضادة أحادية النسيلة لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عاماً فأكثر، وقد أثبت فعاليته في علاج الإصابات البسيطة والمتوسطة، إضافة إلى فعاليته في علاج الإصابات الناتجة عن الفيروس المتحور والطفرات المستجدة.