الطبيبة نسرين الخواجه.. أول إماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في طب الأورام

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بمواهب أبناءها الشباب وإنجازاتهم المتتالية في شتى مجالات الحياة بين العلوم والثقافة والفكر والأدب، بالشكل الذي يساهم في وضع الإمارات بين مصاف الدول العالمية التي تحقق العديد من الإنجازات والأرقام القياسية المتنوعة في شتى المجالات.

بداية المشوار

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على طبيبة إماراتية استطاعت أن تسطر إنجازا إماراتيا جديدا في مجال علوم الطب وبالتحديد في طب الأورام... أنها الطبيبة الإماراتية نسرين علي الخواجه.

استطاعت الطبيبة الإماراتية نسرين علي الخواجه الحصول على العديد من الشهادات العلمية في طب الأورام، والطب النفسي لتكون أول إماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في طب الأورام، من المملكة المتحدة

وقبل ذلك نجحت الطبيبة الإماراتية نسرين علي الخواجه في الحصول على ماجستير الصحة النفسية من الكلية الملكية البريطانية في لندن.

ونتيجة لتفوقها ورغبتها المستمرة في النجاح استطاعت الطبيبة الإماراتية نسرين علي الخواجه أن تحصد جائزة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم للتفوق العلمي والتميز مرتين.

الطبيبة نسرين الخواجه ونجاحات كبيرة على الصعيد المهني

إنجازات متتالية

الطبيبة الإماراتية نسرين علي الخواجه حائزة على شهادة البورد العربي في الطب النفسي وشهادة البحث العلمي من جامعة هارفرد ودبلوم العلاج المعرفي السلوكي وكذلك دبلوم المهارات النفسية.

الطبيبة الإماراتية نسرين علي الخواجه عبرت في تصريحات صحفية عن سعادتها الكبيرة بهذا النجاح وأكدت أنها بدأت العمل في شركة "صحة" طبيب عام، وشرعت لها "صحة" الأبواب واسعة لمواصلة تعليمها والحصول على أعلى الدرجات العلمية، وقدمت لها كل أنواع الدعم لتحقيق أهدافها، ورغبتها في العمل في مستشفى عالمي المستوى، وشبكة رعاية صحية مرموقة تتماشى مع المعايير الدولية في مجال الرعاية الصحية.

مواصلة مشوار الريادة

وأشارت الطبيبة الإماراتية نسرين علي الخواجه إلى أن شركة "صحة" مهدت لها السبل للحصول على المزيد من المعارف والخبرات، مما أهلها لن تكون من أكثر الأطباء النفسيين الإماراتيين الحاصلين على أوراق اعتماد دولية فريدة من نوعها، وكذلك حصولها على البورد العربي في الطب النفسي، وشهادة كلية الطب بجامعة هارفارد في البحث، ودبلوم العلاج السلوكي المعرفي، ودبلوم الكفاءات النفسية، وتعزيز خبرتها الإكلينيكية والبحثية، وتولي منصب استشاري الطب النفسي في مستشفى "توام".

خطوات النجاح والريادة التي استطاعت الطبيبة الإماراتية نسرين علي الخواجه حصدها كانت خير دافع لها لمواصلة المشوار حيث تتطلع الدكتورة نسرين الخواجه من خلال عملها في مهنة الطب النفسي، والأورام، لتقديم وتحسين الرعاية الطبية والخبرة لعلاج مرضى السرطان في الإمارات، حسب البرتوكولات العالمية المعتمدة، والخبرات العميقة التي اكتسبتها من خلال دراستها وعملها، خاصة وأن الصحة النفسية تشهد اهتماماً كبيراً من قبل الدول والحكومات والشعوب.