متحدث الصحة السعودية يوضح أهم فوائد لقاح فيروس كورونا

متحدث الصحة السعودية يوضح اهم فوائد لقاح فيروس كورونا
متحدث الصحة السعودية يوضح اهم فوائد لقاح فيروس كورونا

فوائد لقاح فيروس كورونا كثيرة، على عكس بعض المعلومات المغلوطة التي تشاع عن اللقاح، وفقا لتحذير جديد صادر عن المتحدث باسم الصحة السعودية، حيث حذرت وزارة الصحة السعودية من نشر معلومات مغلوطة حول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بالمملكة.

معلومات مغلوطة بشأن اللقاحات

وقال المتحدث باسم الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي في مؤتمر صحفي، إن هناك معلومات مغلوطة بشأن اللقاحات تلقى رواجا كبيرا، محذرًا من تداول تلك المعلومات، وأوضح أن ارتفاع مستوى اللقاحات في المملكة يقودنا إلى الأمان، مضيفًا أن الجائحة لازالت مستمرة، وبعض دول العالم تسجل موجات وارتفاعات، وكلما زادت مناعة المجتمع بالحصول على لقاحات كورونا كلما زاد استقرار الأوضاع الصحية.

40% من السكان تلقوا جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أن 40% من السكان تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا حتى الآن، مؤكدة توفير الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للبالغين 60 عاماً أو أكثر في جميع أرجاء المملكة.

فوائد لقاح فيروس كورونا

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي، أن اللقاحات حتى الآن متاحة للمواطنين والمقيمين الذين لهم إقامات سارية المفعول، وأن فوائد لقاح كورونا عديدة وتحمي الشخص بشكل كبير في حال اكتساب العدوى، مشددا على أن الإصابة بالفيروس خطرة وليست كما يروج البعض بأنها هيّنة، كما أكد أن كوفيد-19 من الأوبئة التي تنتشر بسرعة، وتتسبب بالدخول في حالات حرجة إضافة إلى حدوث الوفيات.

×