جامعة الملك خالد تعلن عن طرح مقرر العمل الحر لدعم وتأهيل الشباب

بهدف دعم وتأهيل شباب وشابات الوطن وتطوير مهاراتهم المستقبلية في مجال العمل الحر، طرحت جامعة الملك خالد مقرر تدريب تحت مسمى "العمل الحر"، لمساعدة شباب وشابات الوطن في اكتساب هذه المهارة والانطلاق في سوق العمل.

جامعة الملك خالد تطرح مقرر "العمل الحر" لدعم وتأهيل الشباب والشابات

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في منصة kkux عن إبرامها اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى القطاعات الخاصة للتدريب الإلكتروني وتطوير مهارات الشباب، للإسهام في تبادل الخبرات وتطوير مهارات المستقبل ومجال العمل الحر.

وحول ذلك فلقد أوضح وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي رئيس مجلس منصة kkux الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي، بأنه سينطلق عن الاتفاقية مقرر تدريب تحت مسمى "العمل الحر"، مؤكدًا على تقديم المقرر بشكل مجاني لشباب وشابات الوطن عبر منصة الجامعة kkux، بهدف مساعدتهم في اكتساب هذه المهارة والانطلاق في سوق العمل، إضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل عن بعد وتجاوز تحديات التوظيف والوظائف التي تفاقمت بعد جائحة كورونا.

منصة جامعة الملك خالد KKUx

يُذكر بأن منصة KKUx بجامعة الملك خالد تعد من أحد مصادر التعليم والتدريب، وتقدم العديد من المقررات المهارية والتدريبية في المجالات التي من شأنها تطوير شباب وشابات الوطن وفق احتياجات مستقبل سوق العمل.

وجاءت المنصة ضمن مبادرات عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد والتي تُعنى بالتعلم المفتوح ومواكبةً لتطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ بالمساهمة في إتاحة فرص العلم والتعلم للجميع وإكساب المستفيد المهارات اللازمة التي تمكّنه من السعي نحو تحقيق أهدافه، حيث أطلقت العمادة منصّة KKUx ورسالتها المساهمة الفعّالة في تقديم أهم المهارات لوظائف المستقبل بمحتوى إلكتروني نوعي ذي جودة عالية وعالمية يستفيد منها الباحث عن وظيفة مستقبلية أو أي شخص يريد تطوير مهاراته.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى جامعات المملكة من حيث تركيزها على "مهارات المستقبل" انطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ والتي تركز في أحد محاورها على: "نتعلم لنَعمل" وذلك من أجل دفع عجلة الاقتصاد من خلال التركيز على تطوير المهارات الأساسية والمواهب الشخصية.