رابط منصة ابشر لتجديد جواز السفر السعودي دون النظر الى المدة المتبقية في صلاحيته

رابط منصة ابشر لتجديد جواز السفر السعودي دون النظر الى المدة المتبقية في صلاحيته

محمد حسين
23 مايو 2021

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية الاستفادة من الخدمة التي تقدمها المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني لتجديد جواز السفر السعودي دون النظر الى المدة المتبقية في صلاحيته.

حيث يمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من الخدمة وذلك من خلال بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية عبر منصة "أبشر".

خطوات ميسرة

وبيّنت الجوازات أن هذه الخدمة تمكّن المواطن من تجديد جواز السفر السعودي له أو لأحد التابعين له "ممن لديه الهوية الوطنية"، إلكترونياً في أي وقت دون النظر إلى المدة المتبقية في الجواز ، وذلك من خلال الدخول على حسابه الشخصي في بوابة وزارة الداخلية منصة "أبشر" واختيار أيقونة تجديد جواز السفر من قائمة الخدمات الإلكترونية وإتمام بقية متطلبات الخدمة.

شروط الاستفادة من الخدمة

وأضافت أنه يمكن تجديد الجواز لمدة 5 سنوات فقط في حال كان صاحب الجواز في عمر أقل من 21 عام، أما إذا كان عمر صاحب الجواز 21 سنة أو أكبر، يمكن اختيار مدة صلاحية الجواز لتكون 5 أو 10 سنوات ، واستلام الجواز من إدارات الجوازات أو عن طريق خدمة التوصيل مع البريد السعودي، حيث يمكن للمواطن تسليم الجواز القديم بعد عملية التجديد من خلال "أبشر" لمكاتب البريد السعودي وسيتم توصيل الجواز الجديد مع القديم إلى عنوان واصل بعد استلامه من الجوازات.