بمناسبة عيد الفطر.. 6 حسابات انستجرام لشيفات سعوديات متخصصات

الشيف جهينة الحميدان

الشيف جهينة الحميدان

الشيف خلود عولقي

الشيف خلود عولقي

الشيف رنين جودة

الشيف رنين جودة

 الشيف ضحى عبدالله العطيشان

الشيف ضحى عبدالله العطيشان

الشيف ضحى عبدالله

الشيف ضحى عبدالله

 بسمة الخريجي

بسمة الخريجي

جهينة الحميدان

جهينة الحميدان

 خلود عولقي

خلود عولقي

رنين جودة

رنين جودة

من أطباق الشيف هند الفوزان

من أطباق الشيف هند الفوزان

من أطباق بسمة الخريجي في مطعم ذي سوشل كيتشن

من أطباق بسمة الخريجي في مطعم ذي سوشل كيتشن

من أطباق هند الفوزان

من أطباق هند الفوزان

يعد مجال الطهي وفنون الطهي من أهم المجالات التي برعت فيها المرأة السعودية وأثبتت جدارتها وحققت بها شهرتها، بينما لمعت أسماء الكثيرات منهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي كـ "الانستجرام" وخرجن عن المألوف بالإبداع والتميز، وبأسلوبهن الجاذب بتقديم وصفات متنوعة لا حصر لها لأشهى المأكولات التقليدية والعالمية، وبمناسبة عيد الفطر .. اخترنا لكم 6 حسابات انستجرام لشيفات سعوديات متخصصات.

بسمة الخريجي https://www.instagram.com/thesocialkitchen.ksa/

تعد الشيف السعودية ورائدة الأعمال "بسمة الخريجي" من أبرز الشيفات السعوديات المتميزات بالإبداع في صناعة أطباق شهية وخلاّقة، وبتقديم أطباق منوّعة من مطابخ مختلفة عالمية ومحلية، حيث تؤمن بأن ألوان الطعام المختلفة هي في الحقيقة تعبير عن جوهر الشعوب وحضاراتها الغنية والعريقة، وهي مالكة مطعم "ذي سوشل كيتشن" The Social Kitchen و"ذي سوشل بيكري" The Social Bakery.

كما عينها وزير الثقافة لتولي مسؤولية مبادرة "مهرجان الطهي الوطني" الذي سينظم بشكل سنوي وسيقدم فعاليات تهدف إلى التعريف بالمأكولات السعودية ودلالاتها الثقافية، ولقد جاء اختيارها لتولي مسؤولية هذا المهرجان لتضع خبراتها ونجاحاتها لخدمته، حيث ستكون الخريجي مسؤولة عن تطوير هذا المجال من المهرجان، مستندة على تجربة عريضة ومميزة في فنون الطهي السعودي.

ضحى عبدالله العطيشان https://www.instagram.com/chef.duha/

نالت الشيف السعودية "ضحى عبدالله العطيشان" لقب أول سعودية تحترف العمل كطاهية وتقود فريق طبخ بمطعم بأحد الفنادق الشهيرة الرياض، وكانت قد تعلَّمت الطهي على يد والدتها وبدأت العمل من المنزل، وبعدها التحقت بدورات للطهي لتعلُّم فنونه، حتى أصبحت مدربةً لفنون الطهي لمجموعة كبيرة من الطهاة على المستويين المحلي والأجنبي.

تُعِد الشيف ضحى الطبخ كمصدر للدفء والسعادة، بينما تميزت بإتقانها لفنون وإعداد الأكلات الشعبية التقليدية الأصيلة، وتقديمها للأطباق العربية والعالمية بأسلوبها الخاص، كما قدمت العديد من البرامج عبر القناة السعودية وعبر أشهر القنوات العربية وحققت نجاحاً لافتاً فيها.

 خلود عولقي https://www.instagram.com/khuloodolaqi/

كانت الشيف السعودية "خلود عولقي" أول سعودية تفتتح مطعم ياباني في الرياض بفريق عمل سعودي متكامل قامت بتدريبهم بنفسها، وذلك بعد حصولها على دورات متخصصة في أكاديمية "طوكيو" بسنغافورة، والتي أهلتها لتكون أول شيف سعودي متخصص في السوشي، وافتتحت مطعمها الخاص وأطلقت عليه اسم "أويشي سوشي" لتقديم وجبات السوشي اليابانية، بينما يستمتع متابعوها عبر الانستجرام بتحضيرها لأشهى وألذ الأطباق بطرق مبتكرة جاذبة.

هند الفوزان https://www.instagram.com/hind_alfawzan /

تميزت الشيف السعودية "هند الفوزان" تميز خاص عبر حسابها في الانستجرام والذي يحظى بمتابعة أكثر من مليون متابع، خاصة وأنها اكتسبت تميزها الخاص من خلال إتقانها في صنع وتقديم الأطباق كلوحات فنية، على الرغم من أنها مُحاضرة بجامعة الملك سعود بالرياض وطالبة دكتوراة، ولقد زاد من تميزها تقديمها للكثير من الأطباق والحلويات بطريقة سهلة ممتعة، هذا بالإضافة إلى نصائحها المختلفة في عالم الطهي وأدوات الطهي.

جهينة الحميدان https://www.instagram.com/jouhainaalhoumaidan/

تعد الشيف السعودية "جهينة الحميدان" من أشهر وأمهر الشيفات السعوديات اللواتي يمكنك متابعتهن على الانستغرام، حيث تقدم صورة من صور متعة الطهي بطرق سهلة ومتنوعة، وبوصفات مبتكرة بين الوصفات العربية والعالمية، وبأساليب تقليدية وعصرية، كما تعني بأهمية تحسين صورة المأكولات الصحية والاهتمام بخلق بدائل لذيذة ومفيدة في ذات الوقت، وتسعى لتغيير نمط حياة الآخرين للأفضل والمحافظة على الصحة، وقدمت من خلال تجاربها المستمرة وصفات لأطباق أجنبية معروفة بمكونات نباتية.

رنين جودة https://www.instagram.com/raneens.table/

تعد الشيف السعودية "رنين جودة" موهبة فريدة ومتميزة في مجالها حيث أسست مشروع "طاولة رنين" كتجربة فريدة من نوعها من خلال مدوِّنتها عن الطبخ والتذوق، وتجمع المدوّنة ما بين الطعام والفن لصُنع أطباق جميلة وعصرية، كما تُشارك رنين من خلال منصاتها المختلفة خدمات عديدة كالوصفات الغذائية المبتكرة ونصائح الطبخ المفيدة وغير ذلك مما يفيد جمهورها، ولا تقتصر مشاركة رنين لشغفها بالطعام عبر المنصات الرقمية فحسب، بل توفر أيضًا دروسًا تفاعلية في الطبخ، تُشجع الابداع والشغف في صُنع أطباق شهية ومتفنّنة.