النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الأميرة "ريما بنت بندر" تفتخر بمشاركة 30 طالبا وطالبة في "آيسف 2021"

 الأميرة ريما بنت بندر تفتخر بمشاركة 30 طالبا وطالبة في آيسف 2021
1 / 4
الأميرة ريما بنت بندر تفتخر بمشاركة 30 طالبا وطالبة في آيسف 2021
 الأميرة ريما بنت بندر مع الطالبات المشاركات في آيسف 2021
2 / 4
الأميرة ريما بنت بندر مع الطالبات المشاركات في آيسف 2021
الأميرة ريما بنت بندر أثناء زيارة الطلاب والطالبات
3 / 4
الأميرة ريما بنت بندر أثناء زيارة الطلاب والطالبات
الأميرة ريما بنت بندر
4 / 4
الأميرة ريما بنت بندر

تُعد الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، من أبرز الشخصيات النسائية السعودية الداعمة والمحفزة للشباب والفتيات السعوديات، خاصة وأنها دائمة التعبير عن فخرها بشباب وفتيات الوطن في كافة المجالات.

الأميرة ريما بنت بندر تفتخر بمشاركة 30 طالبا وطالبة في "آيسف 2021"

زارت الأميرة ريما بنت بندر معسكر المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، الذي يضم 30 طالباً وطالبة يستعدون لخوض أهم منافسة علمية عالمية في معرض "آيسف" الدولي للعلوم والهندسة Regeneron ISEF 2021، المقام افتراضيا في الولايات المتحدة الامريكية بإشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع.

وعبرت الأميرة ريما عن فخرها بزيارة معسكر المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، ونشرت عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا متنوعة التقطتها بمشاركة الطلاب والطالبات المشاركين في "آيسف 2021".

كما حفزت الأميرة ريما الطلاب والطالبات المشاركين في معرض "آيسف 2021"، منوهة إلى تشرفهم بلقاء الطلاب والطالبات المشاركين، ومشاهدة إبداعاتهم ومواهبهم المذهلة، والذين سيمثلون وطنهم خير تمثيل. 

المنتخب السعودي للعلوم والهندسة المنافس في معرض "آيسف" في أمريكا

يُذكر بأنه قد تم اختيار 30 طالباً وطالبة "21 طالبة و9 طلاب" من أبرز الطلبة السعوديين الموهوبين، ليمثلوا المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، لخوض أهم منافسة علمية عالمية في معرض "آيسف" الدولي للعلوم والهندسة Regeneron ISEF 2021، والذي يقام هذا العام افتراضياً في الولايات المتحدة في مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 1800 طالب من أكثر من 80 دولة.

علما بأن المنتخب السعودي يشارك بمشاريع بحثية متنوعة بالمجالات التالية: الطاقة، والذكاء الاصطناعي، والتقنية الحيوية، ومكافحة الفيروسات، والأمن البيئي والاستزراع المائي والصحراوي، عمل عليها الطلاب خلال هذا العام في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في عامه الحادي عشر، والذي يعد واحداً من 19 برنامجاً مختلفة، تقدمها موهبة سنوياً للطلبة الذين يتم اكتشافهم سنوياً في المملكة، فيما تشارك المملكة ممثلة في مؤسسة موهبة في معرض "آيسف 2021"، كراعٍ رئيسي، كما تقدم جائزة خاصة لأفضل المشاريع المشاركة في مجال الطاقة جرياً على عادتها كل عام.

×