جمعية "أرفى" تنظم حملة "كن قوياً لأجلك" بمناسبة اليوم العالمي للتصلب المتعدد

بمناسبة اليوم العالمي للتصلب المتعدد الذي يُقام في 30 مايو من كل عام، تنظم جمعية "أرفى" للتصلب المتعدد بالمنطقة الشرقية، حملة "كن قوياً لأجلك" طيلة شهر مايو من العام الحالي 2021.

جمعية "أرفى" تنظم حملة "كن قوياً لأجلك" بمناسبة اليوم العالمي للتصلب المتعدد

حملة كن قويا لأجلك

تنظم جمعية "أرفى" للتصلب المتعدد بالمنطقة الشرقية، والتي تعد جمعية متخصصة بدعم مرضى التصلب العصبي المتعدد، حملة "كن قوياً لأجلك"، والتي تأتي ضمن برامج ومبادرات الجمعية للوقوف إلى جانب مصابي التصلب المتعدد ومشاركتهم في اليوم العالمي للتصلب الذي ينطلق مع مطلع شهر مايو 2021م.

وتحظى حملة "كن قوياً لأجلك"، بمشاركة عدد من المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية التي سوف تقدم ريع يوم التصلب العالمي كمساهمة منها لدعم المستفيدين في الجمعية.

وفي إطار ذلك أشارت رئيس مجلس إدارة جمعية "أرفى" للتصلب المتعدد في المنطقة الشرقية، "فاطمة الزهراني"، بأن هذه الحملة التي تحمل عنوان "كن قوياً لأجلك"، تأتي ضمن برامج ومبادرات الجمعية للوقوف إلى جانب مصابي التصلب المتعدد ومشاركتهم في اليوم العالمي للتصلب الذي ينطلق مع مطلع شهر مايو 2021م، منوهة إلى أن ريع الأماكن المشاركة في حملة "كن قوياً لأجلك" بمناسبة اليوم العالمي للتصلب، سوف تكون لصالح الجمعية ودعم المستفيدين منها.

أهداف حملة "كن قوياً لأجلك"

جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد

أوضحت "فاطمة الزهراني" أن الحملة تهدف إلى نشر التوعية بمرض التصلب وتقديم البرامج المصاحبة التي تركز على الرسائل التوعوية الصحية والتأهيلية المتخصصة، مشيرة إلى أن الحملة تنطلق بفكرة جديدة تتضمن "طلعتنا غير وكلها خير وسعادة" والتي تقوم على زيارة المقاهي والمطاعم والأسواق التجارية والأماكن المشاركة في دعم الحملة لدعم مرضى التصلب المتعدد، وتقديم التوعية، والأجواء السعيدة في يوم التصلب المتعدد العالمي.

كما أكدت الزهراني أن هذا اليوم يجمع كل الجهات ذات الاهتمام بالتصلب المتعدد على مستوى العالم لتشارك القصص المتعلقة بالمرض ونشر التوعية به ومناصرة كل فرد متأثر بالتصلّب المتعدد ودعمه، وإقامة أنشطة اليوم العالمي للتصلّب المتعدد طوال شهر مايو من العام الحالي.

جمعية "أرفى" للتصلب العصبي المتعدد

جمعية أرفى تنظم حملة كن قويا لأجلك

يُذكر بأن جمعية "أرفى" جمعية متخصصة بدعم مرضى التصلب العصبي المتعدد، وتسعى لأن تكون صوتًا ينقل معاناة المرضى ويتفاعل مع آمالهم وأحلامهم ويطالب بحقوقهم، برؤية مفادها الريادة في تحسين جودة حياة المصابين بمرض التصلب المتعدد، ورسالة تتضمن تنفيذ البرامج والمشاريع الهادفة لتوعية المجتمع ودعم وتحسين جودة حياة مصابي التصلب المتعدد على الصعيد النفسي والصحي والاجتماعي ومساعدتهم على التعايش الفعال والايجابي مع المرض، بينما تعني الجمعية بتحقيق الأهداف التالية:

- تقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والإرشادية للمرضى وأهاليهم.

- توفير الخدمات المساندة لمرضى التصلب العصبي المتعدد.

- توفير برامج (تدريبية، تعليمية، مهاراتية) للشباب غير العاملين، وتوفير فرص عمل تناسب أوضاعهم الصحية.

- توعية وتعريف المجتمع بمرض التصلب العصبي وأعراضه، ورفع المستوى الثقافي والاجتماعي والصحي بين أفراد المجتمع.