بالفيديو: مجندات سعوديات مؤهلات علميا وعسكريا لخدمة ضيوف الرحمن

في خطوة جديدة لتمكين المرأة السعودية، وفي إطار بحث الكثير من السعوديات عن شرف خدمة ضيوف الرحمن بالحرم المكي، تعمل المجندات السعوديات لأول مرة في تنظيم الحشود والمشاركة في حفظ الأمن والالتزام بالإجراءات في الحرم المكي خلال موسم رمضان الحالي.

بالفيديو: مجندات سعوديات مؤهلات علميا وعسكريا لخدمة ضيوف الرحمن

نشرت قناة "الإخبارية" فيديو خاصا لعدد من المجندات السعوديات المؤهلات علميا وعسكريا، واللواتي يشاركن في خدمة ضيوف الرحمن وفي حفظ الأمن في الحرم المكي خلال موسم رمضان الحالي.

وروت المجندات من خلال مقطع الفيديو طبيعة عملهن في خدمة ضيوف الرحمن بالحرم المكي، والتي تتمثل في حفظ الأمن وتنظيم الحشود والحفاظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تباعد وكمامات لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وكذلك مساعدة التائهات وكبار السن، حيث ينتشرن في أرجاء المسجد الحرام ويعملن على أبواب الحرم وبين أفواج المعتمرين والمعتمرات.

فيديو/ مجندات سعوديات مؤهلات علميا وعسكريا لخدمة ضيوف الرحمن

مجندات سعوديات يروين تجربة عملهن في خدمة ضيوف الرحمن

المجندات السعوديات اللواتي يشاركن في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان، هن ملتحقات بالقوات الخاصة لـ "أمن الحج والعمرة"، فيما تلقت المجندات دورات عسكرية على المستويين النظري والعملي، تشمل اللياقة البدنية والرماية والسيطرة والتدخل السريع وواجبات رجال الأمن.

وقد عبرت المجندات عن فخرهن وسعادتهن بنيل شرف خدمة ضيوف الرحمن في المسجد الحرام أطهر بقاع الأرض، وأكدن أن المرأة السعودية أثبتت جدارتها في كافة المجالات وجميع الأعمال المناطة بها.   

كما أكدت المجندات أن ردود الأفعال الإيجابية التي يتلقينها ممن حولهن، تدفعهن لبذل المزيد من الجهد والعمل بسعادة لخدمة ضيوف الرحمن، وما يزيد من سعادتهن دعوات الزائرات أو المُصلِيات لهن وخاصة خلال هذه الأيام الفضيلة، وفي السياق نفسه وجهت معتمرات عبارات الشكر والثناء للمجندات، مشيرات إلى إنهن يشعرن بالفخر والتباهي بمجرد رؤيتهن في المسجد الحرام.