"الإعاقة لا تشكل حاجزا ولا عقبة" في مركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي

تحت عنوان "الإعاقة لا تشكل حاجزًا ولا عقبة".. ألقى مركز التواصل الحكومي الضوء على مجهودات مركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي بعنيزة، والذي يعد من المراكز الرائدة التي تهدف إلى توظيف المعاقين في سوق العمل وتمكينهم في الوظائف التي يتم توظيفهم عليها.

"الإعاقة لا تشكل حاجزا ولا عقبة" في مركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي

من فارسات الجمعية بمركز الخنينية بحاضنة إنتاج الأغذية

نشر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي على "تويتر" مقطع فيديو ألقى من خلاله الضوء على المجهودات التي يقوم بها مركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي بعنيزة، وذلك تحت عنوان:

 (يصنعون العطور، وينسجون الملابس، لأن "الإعاقة لا تشكل حاجزًا ولا عقبة" في مركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي بعنيزة).

علما بأن المشاريع الإنتاجية لمركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي، تتضمن المجالات التالية:

تصنيع العطور، الخياطة والتطريز، التعبئة والتغليف، المغاسل الأوتوماتيكية، انتاج التمر، الإلكترونيات، انتاج الأغذية، الأعمال المكتبية.

مركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي

من المستفيدات في حاضنة تصنيع الملابس الجاهزة

يُعد مشروع مركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة من المشاريع الرائدة التي تهدف الى توظيف المعاقين في سوق العمل وتمكينهم في الوظائف التي يتم توظيفهم عليها، وتقوم فكرة المركز على تمكين المعاقين مهنياً واجتماعياً ونفسياً واقتصادياً وتدريبهم على وظائف يتم توظيفهم فيها في سوق العمل مباشرة أو في حاضنات أعمال مخصصة لهم.

وتقوم رؤية المشروع على أن يصبح المركز متميزاً محافظاً على الريادة في توظيف وتمكين وتزويج الأشخاص من ذوي الإعاقة ضمن أحدث النظم والمناهج على المستوى المحلي والإقليمي، وبرسالة مفادها سعي مركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي لتوظيف الأشخاص من ذوي الإعاقة في سوق العمل لإحداث تغيير إيجابي في حياتهم وسلوكياتهم لتمكنهم من الاندماج في المجتمع والمشاركة فيه بفاعلية.

يُذكر بأن مساحة المشروع تبلغ 5000 متر مربع وبتكلفة 6 ملايين ريال، ويحتوي المبنى على قسمين للرجال والنساء ويضم 6 حاضنات لكل قسم و6 قاعات تدريب ومكاتب إدارية وفنية وصالة عرض لمنتجات المركز كما يحتوي على مرافق صحية ويستوعب المركز عدد 400 مستفيد.