الصحة السعودية ترصد تزايدا في حالات كورونا منذ بداية رمضان

د.محمد العبدالعالي
1 / 2
د.محمد العبدالعالي
وزارة الصحة السعودية
2 / 2
وزارة الصحة السعودية

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.محمد العبدالعالي، "إننا ما زلنا نرصد تزايدًا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، والتي تعد الأعلى منذ مطلع العام الجاري، وارتفاع حالات الإصابة بين الإناث بنسبة 55%، كما أن الحالات الحرجة تسجل ارتفاعًا ملحوظًا، وتزايد دخول الإناث العناية الحرجة"، وذلك وفقا لما نشره موقع وزارة الصحة الرسمي على الإنترنت.

د.محمد العبدالعالي

توزيع أكثر من 7 ملايين جرعة من لقاح كورونا

وقال العبدالعالي إن الإقبال من الإناث على تلقي اللقاح أقل من المأمول، لذلك نلاحظ ارتفاع الحالات الحرجة عند الإناث، وأوضح أن "عدد جرعات لقاح كورونا وصل إلى 7069257 جرعة معطاة في مراكز اللقاح بالمملكة، والتي يتجاوز عددها 590 مركزًا، وأن أخذ المسحة قبل تلقي اللقاح لا مبرر له، وأننا قد تجاوزنا مراحل مهمة في هذه الجائحة، وسنصل إلى المناعة المجتمعية إذا التزمنا بالإجراءات الوقائية".

تراخي في الإجراءات الاحترازية في رمضان

وأشار إلى أنه خلال الأيام الماضية من شهر رمضان لوحظ عدم تقيد بعض المطاعم بالإجراءات الوقائية، مطالبًا الجميع بتوخي الحذر في ارتياد المطاعم، من خلال ارتداء الكمامة، وترك مسافة آمنة، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

تسجيل أكثر من 900 إصابة جديدة في السعودية

وأضاف أنه تم تسجيل 916 ‏إصابة جديدة ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 404970 حالة، من بينها 9445 حالة نشطة ما زالت تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالاتهم الصحية مطمئنة، منها 1044 حالة حرجة.

وزارة الصحة السعودية

عدد المتعافين في المملكة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، بمشاركة المقدم طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، والمهندس هشام عبدالمنعم المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى 388702 حالة، بإضافة 907 حالات تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 6823 حالة، بإضافة 13 حالة وفاة جديدة، لافتًا إلى أن الخدمات الصحية ما زالت تتواصل من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة؛ حيث قامت مراكز (تأكد) بإجراء 8867364 مسحة، وقدمت عيادات (تطمن) خدماتها لـ2357619 مراجعًا. كما قدمت استشاراتها الصحية والطبية لـ33118237 مستفيدًا عبر مركز (937). كما بلغ إجمالي عدد الفحوصات في المملكة 16184707 فحوصات مخبرية دقيقة.

الداخلية تحذر من التهاون في الإجراءات الاحترازية

من جانبه، أكد المقدم طلال الشلهوب، أن ما نلاحظه جميعًا من ارتفاع في مؤشرات المنحنى الوبائي، وزيادة في الحالات الحرجة يقودنا إلى طريق لا يرغب المجتمع في المرور به، منوهًا إلى أنه قد تُقيد بعض المناشط، وتُوصد الأبواب، وتُعزل الأحياء والمدن، وتُوقف وسائل النقل، ويُؤخذ الجميع بجريرة المتهاونين.

التحصين شرط أساسي للحصول على تصريح العمرة

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام بن عبدالمنعم سعيد أن عدد المستفيدين من تطبيق (اعتمرنا) بلغ أكثر من 15 مليون مستفيد حتى الآن، مؤكدًا أن التحصين شرط أساسي للحصول على تصريح أداء العمرة.

×