لقطات ساحرة لسقوط الثلوج على جبال عسير

شهدت منطقة عسير يوم أمس أمطاراً رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد والثلوج التي رسمت واحد من أجمل المشاهد الطبيعية التي يمكن مشاهدتها في المملكة العربية السعودية.

حيث أكتست مدن ومحافظات منطقة عسير باللون الأبيض الساحر الذي رسم لوحة طبيعية خلابة نالت إعجاب المواطنين والمقيمين في المنطقة.

سحر خاص للون الأبيض للثلوج - المصدر تركي الزهراني

الثلوج ترسم أجمل لوحة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من اللقطات الساحرة للجبال والمرتفعات في منطقة عسير وهي تتزين باللون الأبيض لزخات البرد الساحرة.

وكانت الحالة الجوية التي حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وضعفاً في مدى الرؤية، على مدينة أبها وضواحيها ومحافظات أحد رفيدة، الحرجة، المجاردة، النماص، بارق، بلقرن، تنومة، خميس مشيط، رجال ألمع، سراة عبيده، طريب، ظهران الجنوب، محايل.

كما استوقفت الأجواء الماطرة والجبال المكسوة بالبرد أهالي المنطقة وعابري الطرق السياحية للاستمتاع بشلالاتها المنهمرة وركام البرد على جنبات الطرق.

أبها أحد أجمل وأبهى المدن السعودية - المصدر تركي الزهراني

أبها الخلابة

وحين نتحدث عن منطقة عسير يتصدر المشهد على الفور مدينة أبها الخلابة التي تكتسي بالألوان الطبيعية المريحة للنفس والعين والطقس المعتدل.

حيث تضم مدينة أبها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمتنزهات الوطنية الرئيسية التي يحرص المواطنين والمقيمين داخل مدن ومحافظات المملكة على زيارتها للاستمتاع بأجوائها المميزة ومناظرها البديعة.