الصحة الإماراتية تحذر من منتجات صحية قد تسبب الوفاة

حذّرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة، من منتجات عشبية ومكملات غذائية، غير معتمدة رسمياً، تباع عبر الإنترنت، تسبب أضراراً كبيرة لصحة الإنسان، وقد تؤدي إلى الوفاة.

وطالبت مدير إدارة التمكين والامتثال الصحي في الوزارة، الدكتورة حصة مبارك، بعدم تصديق ما يروج عن هذه النوعية من المنتجات من أكاذيب، حول قدراتها السحرية، مشيرة إلى ضرورة الامتناع عن شرائها.

معلومات مضللة عن منتجات طبية لها أثار خطيرة

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن الدكتورة حصة مبارك قولها إن كثيراً من الإعلانات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، لمنتجات للتخسيس والمكملات الغذائية، محاطة بمعلومات مضللة، بهدف إقناع المستهلك بفاعليتها، إلا أن لها آثاراً صحية خطرة.

منتجات عشبية ومكملات غذائية لا حقيقة لها

وتزايدت الإعلانات عن منتجات عشبية ومكملات غذائية مؤخرا يروج لها أصحابها على أنها تحمل حلولاً سحرية لمشكلاتهم الصحية، في حين لا توجد مقار رسمية لبائعي هذه المنتجات، ويُكتفى بتوصيلها من خلال خدمات الشحن، وتقترح هذه الإعلانات أسماء منتجات بعينها حلاً لكثير من المشكلات الصحية المعقدة. وبعضها يعد مستخدميها بمظهر جذاب، أو باختفاء علامات التقدم في السن، أو فقدان كيلوغرامات كثيرة خلال أيام، وشددت مبارك على ضرورة التنبه إلى خطورة المنتجات غير المعتمدة، مؤكدة أنها قد تؤدي إلى الوفاة.