انطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة عبر منصة "إحسان"

انطلقت الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة على منصة "إحسان" وهي منصة وطنية للعمل الخيري تأسست بالأمر السامي الكريم، وتسعى إلى تعظيم أثر القطاع الخيري في المملكة وتمكينه تقنياً، والتي تمثل نقطة تحول في مجال العمل الخيري، قدمت من خلاله المملكة للعالم نموذج يحتذى به في كيفية تطويع التقنية لرفع المعاناة وتحسين جودة الحياة.

انطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة عبر منصة "إحسان"

انطلقت الحملة الوطنية للعمل الخيري بالمملكة، على منصة "إحسان" التي قامت بتطويرها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بدعمٍ من القيادة الرشيدة، بحضور ومشاركة العلماء وكبار المسؤولين وعدد كبيرٍ من رجال الأعمال، والتي تعد خطوة فريدة من نوعها تسعى من خلالها المملكة إلى تعزيز التحول الرقمي في مجال العمل الخيري وغير الربحي، وكافة المجالات الأخرى.

وتهدف الحملة الوطنية للعمل الخيري التي ستتواصل طوال شهر رمضان المبارك، إلى التعريف بدور منصة "إحسان" في تعزيز قيم العمل الخيري لأفراد المجتمع، من خلال الحث والتشجيع على التبرع، وتفعيل الدور التكاملي لـ (سدايا) مع الجهات الحكومية المختلفة ومختلف القطاعات الحكومية، وتمكين القطاع غير الربحي وتوسيع أثره، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص والمساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي.

الملك وولي العهد يقدمان دعما سخيا لمنصة "إحسان"

قدّم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، تبرعًا سخيًا بمبلغ 20 مليون ريال للأعمال الخيرية وغير الربحية من خلال منصة "إحسان"، التي تم إطلاقها كبوابةٍ تقنية متكاملة تسهم في حوكمة وإدارة التبرعات واستدامتها.

وفي إطار ذلك رفع رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على هذا التبرع السخي الذي يؤكد اهتمام قيادة الدولة بتلمس احتياجات المواطنين، وبذل العطاء، والإنفاق في سبل الخير كنهج ثابت جُبلت عليه، ونبراس يقتدى به.

كما رفع الدكتور الغامدي شكره وتقديره للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) على ما حظيت به منصة إحسان من دعم كبير واهتمام مباشر من سموه، امتدادًا لحرصه على دعم العمل الخيري وتطوير القطاع غير الربحي ورفع كفاءته وموثوقية أداءه ودعم المبادرات الإنسانية خدمةً لإنسان المملكة العربية السعودية.

هذا وقد قدّم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، تبرعًا سخيًا بمبلغ 10 ملايين ريال للأعمال الخيرية وغير الربحية في منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري، ويأتي هذا التبرع غير المستغرب من ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) امتدادًا لدعمه غير المحدود لتطوير العمل الخيري والقطاع غير الربحي، ودعمه منصة إحسان التي كانت محل اهتمام ومتابعة حثيثة من سموه طيلة تطويرها لتُقدم خدمة نوعية لهذا القطاع، وتعمل على تحقيق أهدافه المنشودة.

وثمّن رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، عالياً التبرع الكريم الذي قدمه ولي العهد لأعمال الخير في منصة إحسان، منوها إلى أن خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، قدما بتبرعهما مثالًا يُحتذى في دعم الأهداف الخيرية وغير الربحية من خلال منصة إحسان، التي تعد النافذة الموحدة لكافة أشكال التبرعات.

يُذكر بأن الحملة الوطنية للعمل الخيري حظيت بتفاعل كبير منذ إطلاقها من قبل الكثير من الجهات وكبار المسؤولين وعدد كبيرٍ من رجال الأعمال، ومنهم رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، الذي أعلن عن تبرعه بمبلغ مليون ريال لصالح الحملة الوطنية للعمل الخيري "إحسان".