إحياءً لشعيرة الأذان بالطريقة المحلية.. 30 طالبا يصدعون بـ "أذان الدرعية" يومياً خلال رمضان

في إطار سعي هيئة تطوير بوابة الدرعية وحرصها إلى تعليم وتعزيز ممارسة شعيرة الأذان على الطريقة المحلية، أطلقت الهيئة مبادرة لإحياء شعيرة الأذان بالطريقة المحلية حملت شعار "أذان الدرعية .. شعيرة وممارسة" يصدع من خلالها 30 طالبا من مدارس الدرعية برفع أذان المغرب خلال شهر رمضان المبارك.

30 طالبا يصدعون بـ "أذان الدرعية" يومياً خلال شهر رمضان

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن تعاونها مع مكتب التعليم بالدرعية، على إقامة شعيرة أذان المغرب على الطريقة المحلية يوميًا عبر حسابات الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي طوال شهر رمضان المبارك، من خلال تنفيذها لمبادرة فريدة من نوعها تحت شعار "أذان الدرعية .. شعيرة وممارسة".

وكشفت الهيئة عن انتهائها من تسجيل 30 حلقة من الأذان على طريقة مؤذني الدرعية، بصوت ثلاثين طالباً من مدارس الدرعية، حيث يتم بث أذان المغرب يومياً خلال شهر رمضان المبارك بصوت أحد الطلاب المميزين الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب تعليم الدرعية لتنفيذ المبادرة، والتي تأتي في إطار سعي الهيئة وحرصها إلى تعليم وتعزيز ممارسة شعيرة الأذان، على الطريقة المحلية.

علما بأن هيئة تطوير بوابة الدرعية قد نشرت عبر حسابها الرسمي في "تويتر" أذان المغرب في اليوم الأول من رمضان حسب التوقيت المحلي للدرعية، ضمن مبادرة "أذان الدرعية"، والذي رفعه الطالب "أمجد الدبعي"، وذلك من جامع الإمام محمد بن سعود في حي الطريف التاريخي.

"أذان الدرعية" موروث ديني وثقافي مميز

أشارت هيئة تطوير بوابة الدرعية إلى أن مبادرة "أذان الدرعية" جاءت في إطار سعي الهيئة إلى إحياء شعيرة الأذان بالطريقة المحلية، وذلك على أيدي طلاب الدرعية أنفسهم، منوهة إلى أن "أذان الدرعية" يمثل موروث ثقافي مميز، عُرف به أبناء الدرعية على مدار عقود، وانتقل من جيل لجيل، وتوارثه الأبناء والأحفاد في "جوهرة المملكة".

وأشادت الهيئة بأداء الطلاب المشاركين، وإتقانهم لأذان الدرعية بأصوات مميزة، أعادت للأذهان هذا الموروث الديني والثقافي العريق، مؤكدةً أنه سيتم اختتام المبادرة بتكبيرات العيد في أول أيام عيد الفطر المبارك، وبمشاركة مجموعة متميزة من الأصوات.

يُذكر بأن مبادرة "أذان الدرعية" تأتي في إطار سلسلة المبادرات الثقافية والمجتمعية التي تُطلقها هيئة تطوير بوابة الدرعية، لدعم المجتمع المحلي، في ظل المشاركة الفاعلة لمجتمع الدرعية في إحياء التراث الثقافي والمشاريع السياحية والاقتصادية التي يجري تنفيذها في الدرعية التاريخية.