كل ما تريد أن تعرفه عن نورا المطروشي.. أول رائدة فضاء عربية إماراتية

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيق الأرقام القياسية والإنجازات في مجال الفضاء على المستوى العالمي وعلى الصعيد العربي.

وفي هذا السياق أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء في دورته الثانية، ومن بينهما أول رائدة فضاء عربية، الشابة الإماراتية الواعدة نورا المطروشي.

ريادة إماراتية في مجال الفضاء

رائدة الفضاء الإماراتية الواعدة نورا المطروشي تم اختيارها هي وزميلها رائد الفضاء الإماراتي محمد الملا من بين أكثر من 4000 متقدم ومن المقرر أن يبدأ الثنائي تدريبهما في برنامج ناسا لرواد الفضاء.

بتلك الخطوة الملهمة تبدأ دولة الإمارات العربية المتحدة في كتابة أحد فصول النجاح في مجال الفضاء على المستوى العالمي لتثبت الإمارات ريادتها في مجال الفضاء.

أول رائدة فضاء عربية نورا المطروشي

رائدة الفضاء العربية نورا المطروشي تمثل حلم الإماراتيات في اقتحام الفضاء وتم اختيارها ضمن  الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لاستكشاف الفضاء وتعد أول رائدة فضاء عربية.

رائدة الفضاء الإماراتية الواعدة نورا المطروشي بدأت مشوار النجاح والتفوق بالحصول على على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات عام 2015 م.

خبرات كبيرة في مجال الهندسة

وتمتلك رائدة الفضاء الإماراتية الشابة نورا المطروشي خبرات كبيرة في مجال الهندسة وهو الأمر الذي ساهم بشكل أساسي في اختيارها ضمن الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لاستكشاف الفضاء.

وتميزت المطروشي في مجالات الهندسة والرياضيات خلال مسيرتها الأكاديمية، وحققت المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011م.

كما مثلت رائدة الفضاء الإماراتية الشابة نورا المطروشي شباب الإمارات في مؤتمر الشباب في الأمم المتحدة في صيف 2018 وشتاء 2019 م لتؤكد أنها موهبة إماراتية واعدة.