خطة لتطعيم جميع منسوبي التعليم في السعودية بلقاح كورونا

تطعيم لقاح كورونا في السعودية حيث وجَّه وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ، اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021، بإعداد خطة زمنية لأخذ منسوبي التعليم لقاح فيروس كورونا، واستكمال ذلك قبل بدء العام الدراسي المقبل 1443هـ، للعودة إلى الحياة الطبيعية، وانتظام العملية التعليمية في المملكة.

خطة لتطعيم جميع منسوبي التعليم

وتأتي توجيهات الوزير آل الشيخ في ضوء التوجيهات السامية، وحرصاً على سلامة منسوبي الوزارة وإدارات التعليم والجامعات والتدريب التقني، وفي ظل صدور قرارات بإلزام العاملين في بعض القطاعات بأخذ اللقاح، أو إجراء فحص أسبوعي.

عام دراسي استثنائي بسبب الجائحة

تجدر الإشارة هنا إلى أن وزارة التعليم السعودية تجري تقييما مستمرا للعام الدراسي الحالي وهو عام دراسي استثنائي بسبب جائحة كورونا، وتصدر الوزارة قرارات وتعليمات متوالية في ضوء المستجدات الصحية، وكان الوزير آل الشيخ، أصدر عددا من القرارات العاجلة بشأن العملية التعليمية، وقال إن الوزارة تسعى لزيادة إسناد التدريس في رياض الأطفال للمعلمات بنسبة 50% خلال العام الدراسي المقبل، ما يتطلب سرعة مسح المدارس التي يمكن أن تضيف فصولًا جديدة للطفولة المبكرة.

تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول

وأكد على ضرورة تكامل العمل داخل الإدارات التعليمية لحوكمة إجراءاتها، وتعزيز الجوانب القانونية في ممارساتها، داعيًا مديري التعليم للإسراع في معالجة وضع بعض المدارس ذات الكثافة الطلابية العالية وتخفيض الأعداد داخل الفصول.