صحة دبي تدخل أدوية جديدة وتضاعف مخزونها الاستراتيجي من الأدوية

قالت هيئة الصحة بدبي أنه تم إدخال 120 صنفاً دوائياً جديداً، إضافة إلى إدخال أدوية بيولوجية، ونفسية، وجينية جديدة، لعلاج أمراض جلدية وعصبية وجينية.

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في صحة دبي الدكتور علي السيد، قوله إن إجمالي الأصناف الدوائية المسجلة بمستشفيات ومراكز الهيئة يبلغ نحو 1500 صنف دوائي.

صحة دبي رفعت مخزون الدواء الاستراتيجي 4 أضعاف

صحة دبي رفعت مخزون الدواء الاستراتيجي 4 أضعاف

وقال الدكتور السيد على هامش مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"، إنه رغم جائحة كورونا إلا أن الهيئة حرصت على إدخال أدوية جديدة، ونجحت في توفير مخزون استراتيجي قوي من الأدوية، وأضاف أنه مع بداية الجائحة رفعت الهيئة معدلات المخزون الاستراتيجي للدواء من شهرين إلى تسعة أشهر، وكذلك الأمر بالنسبة لمخزونها لدى شركات الدواء، وحافظت على اختيار أفضل أنواع الأدوية، كما نجحت في توصيل الأدوية لمنازل المواطنين والمقيمين عبر مبادرة دوائي، وحمايتهم من العدوى، عبر بقائهم في المنزل، فقد تم توصيل مليون ونصف المليون عبوة دواء للمرضى في منازلهم خلال العام الماضي.

مبادرة "دوائي"

وأكد مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية أن مبادرة "دوائي" تتم وفق إجراءات السيطرة ومراقبة العدوى، حيث يتم توصيل الأدوية، من خلال الصيدلية المتنقلة، وهي سيارات مجهزة ببرادات خاصة لحفظ الأدوية، ويتم تسليم الأدوية والتوضيح للمريض وأهله كيفية استخدام الأدوية والجرعات والأوقات المحددة.

افتتاح معرض دبي الدولي للصيدلية "دوفات"

يشار إلى أن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، افتتح الدورة 26 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"، والذي يعد أكبر حدث صيدلاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يُعنى بالمختصين بمجال الصيدلة، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي.