الصحة السعودية تحذر من موجات جديدة من فيروس كورونا

تسجيل اللقاحات الكترونيا حيث أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أن الأرقام التي رصدتها الوزارة حاليًا والمتعلقة بحالات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، هي نفس المستويات التي كانت ترصدها في منتصف أبريل من العام الماضي.

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في السعودية

وقال العبد العالي ارتفعت الأعداد من بداية شهر يناير 2021 وحتى الآن من مستوياتها التي كانت الأدنى في مراحل مواجهة هذه الجائحة لتعود الآن وتسجل أرقاما مرتفعة مقارنة بما كنا عليه قبل ثلاثة أشهر تقريباً، مؤكداً أن التجمعات والسلوك الخاطئ الموجود حاليًا مؤلم ومؤسف جدًا في كافة المواقع.

تسجيل 673 حالة إصابة جديدة في المملكة

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، أنه تم تسجيل 673 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 392682 حالة، من بينها 6169 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، منها 782 حالة حرجة.

الصحة تحذر من موجات جديدة من كورونا

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الجميع بأن "لا يكونوا سببا في تفشي العدوى وأن يعودوا إلى الالتزام لأننا في مراحل مقلقة جدا وغير مطمئنة، ويجب أن نكون حذرين كل الحذر حتى نتجاوز هذه المرحلة، فلا نريد أن نختبر موجات جديدة ونكرر التضحيات من جديد، وأكد أن لقاح كورونا هو أكبر سلاح في مواجهة الجائحة بعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يجب أن نطبقها حتى نهاية هذا المشوار"، مشيرا إلى أهمية معرفة حالة التحصين من خلال تطبيق "توكلنا" بعد تلقي اللقاحات.

5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا

كما أوضح العبد العالي أن إعطاء الجرعات يتسارع حيث نقترب من خمسة ملايين جرعة أعطيت من لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الصحة ترصد تزايد الإقبال على التسجيل للحصول على اللقاح من خلال تطبيق "صحتي" وأيضا من خلال تطبيق "توكلنا".

الداخلية ترصد ارتفاعا في مؤشر المنحنى الوبائي

من جانبه المتحدث باسم وزارة الداخلية طلال الشلهوب، بأنهم "لاحظوا ارتفاعاً ملحوظاً في مؤشرات المنحنى الوبائي لم نصل له منذ سبعة أشهر، ويعود ذلك بسبب تراخي البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، فمع كل تهاون في لبس الكمامة إصابة، ومع عدم الالتزام بالتباعد الجسدي انتقال للعدوى، ومع كل تجمع مخالف انتشار للفيروس، وهذه المخالفات تضيف أرقاما مخيفة في مؤشر الإصابات".

استمرار ضبط مخالفي الإجراءات الاحترازية

وأكد استمرار الجهات الأمنية في ضبط مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائيةً ومخالفي لائحة الحد من التجمعات ومخالفة عدم لبس الكمامة وضبط التجمعات المخالفة في كافة مناطق المملكة.