إسعاف دبي تتوسع بـ 16 خدمة جديدة

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أنها ستتوسع في خدماتها الإسعافية التخصصية، خلال المرحلة المقبلة، حيث وفّرت 16 خدمة تخصصية، أحدثها وحدات لنقل أصحاب الهمم والتعامل مع الأشخاص الذين يعانون السمنة المفرطة.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة الدراي، قوله إن المؤسسة نجحت في تقليص زمن الوصول إلى المرضى وإنقاذ الأرواح من خلال هذه الخدمات النوعية، وأوضح أن المؤسسة عززت منظومتها الإسعافية، بخدمات وبرامج تدريبية عالية المستوى، أبرزها برنامج فني الطوارئ، ورفع كفاءة المسعفين بتدريبهم على التعامل مع كل الحالات المرضية، وإنقاذ أرواحها.

إسعاف دبي تخصص وحدات لنقل أصحاب الهمم

وحسب المؤسسة، تشمل الخدمات التخصصية ثلاث وحدات لنقل أصحاب الهمم، وهي عبارة عن مركبة إسعاف مخصصة للاستجابة لهذه الفئة، مجهزة بأحدث الأجهزة والوسائل لتسهيل عملية إسعافهم ونقلهم، كما أطلقت المؤسسة أيضاً تطبيقاً ذكياً، يتيح لهم إمكانية طلب الإسعاف الطارئ من أي مكان في إمارة دبي.

وحدات خاصة للعناية بالأمومة في إسعاف دبي

إسعاف دبي تخصص وحدات لنقل أصحاب الهمم

وأشارت المؤسسة أيضا إلى أنها تمتلك أربع وحدات للعناية بالأمومة، أطلقتها المؤسسة تلبية لطلب من نساء وأزواج لتوفير سيارات إسعاف مخصصة للحمل والولادة، تنتقل إلى أي امرأة في حالة ولادة، وتعمل عليها مسعفات مؤهلات لإجراء عمليات التوليد بكفاءة عالية.

إسعاف دبي تطلق خدمة الأوزان لنقل المرضى أصحاب الوزن الكبير

كما أطلقت المؤسسة أيضاً وحدة الأوزان، التي بإمكانها نقل المريض الذي يصل وزنه إلى 400 كيلوغرام، وهي مجهزة بمعدات عالية الدقة، ونقالة ذاتية الحركة، تتمتع بحرية كبيرة لإراحة المتعامل وتسهيل نقله، دون أن تسبب أي متاعب له أو لأسرته، إذ تتعامل مع الأشخاص الذين يعانون السمنة المفرطة التي تعيق حركتهم، أو يصعب انتقالهم إلى مناطق وأماكن حيوية كالمستشفيات، كما توفر لهم هذه الخدمة أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة، وبأقصى درجات الجودة والتميز، ما يسهل عمل المسعف والطواقم الطبية في التعامل مع مثل هذه الحالات، ويتيح في الوقت نفسه السرعة والخفة في علاجهم.

8 وحدات للعناية بالقلب

إسعاف دبي تتوسع بـ 16 خدمة جديدة

وخصصت المؤسسة ثماني وحدات للعناية بالقلب، وهي عبارة عن سيارات مجهزة بأحدث التقنيات العالمية، بهدف تقديم الإسعافات الأولية بعناية فائقة أثناء نقل المريض.