منصة رعايتي مصدر شامل للمعلومات الصحية في الإمارات

أكد وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، الدكتور عبدالعزيز الزرعوني، أن منصة "رعايتي"، تشكل مصدراً للبيانات الشاملة عن الوضع الصحي لسكان الإمارات، وجودة الخدمات المقدمة.

منصة لتوفير بيانات دقيقة عن الوضع الصحي في الإمارات

منصة لتوفير بيانات دقيقة عن الوضع الصحي في الإمارات

وتوفر منصة رعايتي وفقا للدكتور الزرعوني من بيانات دقيقة لمقدمي خدمات التأمين الصحي والجامعات وللباحثين، مع تطبيق أعلى معايير السرية والخصوصية، من أجل تحويل هدف الرعاية الصحية لرؤية الإمارات 2021 واقعاً ملموساً، وفقا للإمارات اليوم.

ندوة تعريفية افتراضية عن منصة رعايتي

وعقدت ندوة تعريفية افتراضية عن منصة رعايتي، لمقدمي الرعاية الصحية، واتضح خلال الندوة أن المنصة ستربط المستشفيات العامة والخاصة، وأكثر من 2500 من مرافق الرعاية الصحية الأخرى، وستتكامل أيضاً مع الملفات الصحية في الجهات الصحية بالدولة "ملفي ونابض"، لتشكل قاعدة بيانات مركزية لتبادل المعلومات الصحية العامة.

التكنولوجيا أنجحت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

من جانبها، قالت المتحدث الرسمي باسم القطاع الطبي في الدولة، الدكتورة فريدة الحوسني، إن الدولة لديها تكنولوجيا وبنية تحتية متطورة، شكلت أحد أهم عومل نجاح حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، وساعدت على متابعة التقدم والتواصل مع الأفراد، ومتابعة سلاسل نقل اللقاح، ما ساعد المهنيين في تقليل الآثار الجانبية منذ بداية الجائحة، مشيرة إلى أن تطبيق الحصن، الذي بات السجل الوطني للقاحات كورونا في الإمارات، أحد أوجه التكنولوجيا التي تمكّن الأفراد من استخدامه في أي مكان.