رابط قياس للاستعلام عن نتائج اختبار القدرات للثانوية العامة 1442 برقم الهوية

نتائج القدرات العامة قياس من خلال رابط قياس للاستعلام عن نتائج قياس لاختبار القدرات للثانوية العامة 1442 برقم الهوية بالتزامن مع خطة تشغيل الحرمين في رمضان 1442، بعد ظهور نتائج قياس لاختبار القدرات بناء على اعلان المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ظهور نتائج قياس لاختبار القدرات للطلاب والطالبات "الفترة الثانية" من خلال رابط موعد اختبارات التحصيلي 1442 والاستعلام عن النتائج.

رابط قياس للاستعلام عن نتائج اختبار القدرات للثانوية العامة 1442 برقم الهوية

أعلن المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ظهور نتائج قياس لاختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات "الفترة الثانية" لأكثر من 239 ألف مختبر، وذلك عبر صفحة المستفيد ​في موقع الهيئة الإلكترونية​.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بأنه يمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج قياس لاختبار القدرات من خلال الرابط التالي.

وذلك عبر حسابهم الرسمي على موقع "تويتر" من خلال تغريدة جاء فيها:

وفي حال حاجة الطلاب والطالبات معرفة نتائج قياس لاختبار القدرات برقم الهوية، فعليهم الدخول على رابط قياس للاستعلام عن نتائج اختبار القدرات للثانوية العامة 1442 برقم الهوية

وادخال رقم الهوية وكلمة المرور، حيث يعد رابط نتائج قياس للاستعلام عن نتائج اختبار القدرات برقم الهوية الوطنية، إحدى الروابط الهامة لجميع الطلبة الطالبات الذين أتموا اختبارات القياس من خلال المركز الوطني للقياس.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن نتائج قياس لاختبار القدرات

كانت هيئة تقويم التعليم والتدريب أعلنت نتائج قياس لاختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات "الفترة الثانية" لأكثر من 239 ألف مختبر، وذلك عبر صفحة المستفيد ​في موقع الهيئة الإلكترونية​.

علما بأن نتائج قياس لاختبار القدرات التي تم الإعلان عنها هي نتائج اختبار القدرات العامة الذي عقد خلال الفترة 19 – 27 فبراير 2021م في عدد من المقرات الورقية الموزعة على مدن ومحافظات المملكة، والتي تُعد اختباراً خاصاً بخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في مواصلة دراساتهم في مؤسسات التعليم العالي، حيث تشترط الجامعات والكليات تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها، وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها (النظري والعلمي).

ويقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين، ويركز على معرفة قابلية الطالب للتعلّم، بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن، وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء، وإدراك العلاقات المنطقية، وحل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، والقدرة على الاستنتاج والقياس.

يُذكر بأن هيئة تقويم التعليم والتدريب قد دعت الطلاب والطالبات للاستفادة من حساباتها الرسمية، والمحتوى الإرشادي المنشور في منصاتها، والاستفادة من قنواتها الإلكترونية والخدمات الرقمية المتاحة، كتطبيق الهيئة المتوفر على متجري آبل وقوقل، والرقم الموحد 920033555، ونموذج التواصل الإلكتروني​ الموجود على موقع الهيئة​​، وحساب خدمة المستفيدين على تويتر@Eteccare​؛ لتقديم الخدمات المساندة والإجابة عن جميع الاستفسارات.