ارتفاع حالات كورونا في السعودية والصحة تحذر من التهاون

جددت وزارة الصحة السعودية تحذيرها من التجمعات وعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، التي تسببت في زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وشددت الصحة على ضرورة الالتزام بلبس الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي، والحرص على عدم المصافحة وتعقيم الأيدي.

ارتفاع حالات كورونا في السعودية

يأتي تحذير وزارة الصحة السعودية عبر موقعها الرسمي على تويتر، بعد أن ارتفعت الحالات المسجلة في المملكة العربية السعودية، وسجلت أمس 510 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح الإجمالي 387292 حالة، فيما تم تسجيل 372 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 376203 حالة، وبلغ عدد الوفيات 7 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6637 حالة وفاة.

أخذ اللقاح يسهم في الوصول للمناعة المجتمعية

وأكدت وزارة الصحة أن أخذ اللقاح يُسهم في الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية، حاثةً الجميع على المبادرة بالتسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على موعد لأخذ اللقاح من خلال أكثر من 500 مركز لقاح كورونا في عموم مناطق البلاد.

ونصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس.

منظمة الصحة تحذر من لقاحات مزورة

من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار جرعات لقاحات "كوفيد 19 " مزورة يتم تداولها وعرضها إلكترونيا، وأوضح مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم، أن هناك عمليات تهريب للقاحات كورونا ، وكذلك عمليات تزوير عبر إعادة استخدام العبوات الفارغة، مطالباً بعدم شراء أَي لقاحات خارج القنوات الرسمية والحكومية، وإبلاغ السلطات الوطنية أو المنظمة في حال الكشف عن مروجيها.