القيادية المتميزة الدكتورة "مليحة هاشمي" المدير التنفيذي لقطاع مستقبل الصحة والرفاهية في "نيوم"

تعد القيادية المتميزة الدكتورة "مليحة هاشمي" المديرة التنفيذية لقطاع مستقبل الصحة والرفاهية والتقنية الحيوية في "شركة نيوم"، احدى القادة التنفيذيين البارزين في المملكة.

"مليحة هاشمي" المدير التنفيذي لقطاع مستقبل الصحة والرفاهية في "نيوم"

تتولى الدكتورة "مليحة هاشمي" منصب المدير التنفيذي لقطاع مستقبل الصحة والرفاهية والتقنية الحيوية في "شركة نيوم"، وهي نائبة رئيس فريق عمل القيادة الخاصة بـ "Covid 19" في شركة "نيوم"، حيث يعد نهج "نيوم" في الصحة والرفاهية رائدا. ناقشت الابتكارات التي تطورها نيوم في مفهوم التحوُّل بتصميمه وأنظمته ورحلة الرعاية فيه. مساهمتها المكتوبة في صياغة أحد فصول التوصيات المتعلقة بسياسة الرعاية الذاتية الاستباقية

وتعد الدكتورة "مليحة هاشمي" من الكفاءات السعودية المتميزة فهي حاصلة على دكتوراه في القانون عام 2012 من "مدرسة هارفارد للأعمال"، وماجستير في تاريخ وأخلاقيات الطب عام 2006 من جامعة "هارفارد"، وماجستير في إدارة نظم الأعمال من "كلية سلوان للإدارة" في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولقد أكدت الدكتورة هاشمي بأنها قد تشرفت بتوليها لهذا المنصب القيادي البارز، والذي يعد ترجمة لأهداف رؤية 2030 وما يحظى به هذا التوجه من قبول اجتماعي وبفضل الدعم الحكومي المتواصل، وما نشهده من توازن بين الرجال والنساء في تولي المناصب القيادية في القطاعين الحكومي والخاص بالمملكة، بينما تتطلع إلى أن يسهم شغفها الذي يقودها للعمل في هذا المشروع المذهل في تحفيز فتيات أخريات للانضمام إلى "نيوم".

الدكتورة "مليحة هاشمي"

يُذكر بأن الدكتورة "مليحة هاشمي" تشغل عضوية المجلس الاستشاري لـ "مؤتمر الصحة العربي"، ومجلس إدارة "هيئة إصدار شهادات حلال" التابعة لـ "الهيئة العامة للغذاء والدواء"، ومجلس المستقبل العالمي لشؤون الصحة في "المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا"، كما أنها خبيرة رئيسية وعضوة في "مجالس التقنية الناشئة"، ومندوبة في "قمة مجموعة العشرين للخبراء".

وتتميز بمجهوداتها ومشاركاتها الرائدة والمشرفة من خلال منصبها، حيث تؤكد الدكتورة هاشمي بأن رؤية مشروع "نيوم" للمستقبل تعد فرصة فريدة لبناء منظومة مبتكرة للرعاية الصحية من الصفر، أو بمعنى آخر "تصميم جديد لمستقبل جديد"، ولقد شاركت في عدة محافل هامة ومنها مناقشتها الابتكارات التي تطورها "نيوم" في مفهوم التحوُّل بتصميمه وأنظمته ورحلة الرعاية فيه في أكبر ملتقى طبي في المنطقة، كما ساهمت في صياغة أحد فصول التوصيات المتعلقة بسياسة الرعاية الذاتية الاستباقية وذلك ضمن مشاركتها في موجز سياسة مجموعة القيم (V20) حول جودة الحياة كجزء من بيان values20group.