بالفيديو: "ريم الحسن" أول ميكانيكية تعمل في ورشة سيارات في منطقة تبوك

قدمت الشابة السعودية "ريم الحسن" قصة نجاح متميزة حين تغلبت على الصعاب والتحديات التي واجهتها في تجربتها المهنية الفريدة من نوعها، وأصبحت أول فتاة سعودية تعمل فنيةَ كهرباء وبرمجيات للسيارات في ورشة بتبوك.

"ريم الحسن" أول ميكانيكية تعمل في ورشة سيارات في منطقة تبوك

تتفاخر "ريم الحسن" بأنها أول شابة سعودية تعمل في ورشة سيارات في منطقة تبوك، بعد أن ودّعت البطالة، وتعلمت مهنة وحرفة جديدة، لتصبح بذلك "ميكانيكية الشمال" والفنية الأهم في تلك الورشة.

ولقد روت الشابة السعودية "ريم الحسن" تفاصيل تجربتها في العمل كفنيةَ كهرباء وبرمجيات للسيارات في ورشة بتبوك، واقتحامها لعالم صيانة السيارات، لتضع لنفسها مكانة في كشف أعطال المركبات وتشخيصها إلكترونيا، خلال تقرير لبرنامج "MBC في أسبوع".

بالفيديو: ميكانيكية الشمال.. "ريم الحسن" أول فتاة في منطقة تبوك تعمل في ورشة سيارات..

قصة نجاح: ميكانيكية الشمال "ريم الحسن"

أشارت ميكانيكية الشمال "ريم الحسن" بأنها قد تخطت الصعوبات وتغلبت على التحديات، وحتى نظرات وعبارات الاستغراب في هذا المجال الجديد على النساء، واكتشفت موهبتها في هذا المجال، ونجحت في تطوير قدراتها ومهاراتها، سعياً لإنشاء مشروعها الخاص مستقبلا.

وأشارت الحسن إلى أهمية هذا المجال خصوصا مع السماح بقيادة السيارة للنساء، حيث ترى بأنها لو واجهت عطل في سيارتها ستذهب للورش التي تديرها وتعمل بها فتيات، حيث تفضل التعامل مع كادر نسائي عن الرجال.

هذا وتقضي ميكانيكية الشمال "ريم الحسن" أكثر من 10 ساعات عمل يومياً في الورشة مقسمة بين العمل الفني والمكتبي، حيث أصبحت تجيد صيانة أنواع مختلفة من السيارات بعد أن تدربت عمليا على يد صاحب الورشة، وتدربت في هذا المركز على كهرباء وفحص السيارات عن طريق الكمبيوتر، ومع استمرارها في التدريب وتسجيلها في العديد من الدورات حتى باتت متقنة لفحص جميع أنواع السيارات، معربة عن شفعها وحبها لهذه المهنة وكاشفة عن طموحها بالتعمق في تعلم أسرارها، وأن يكون لديها عملها ومشروعها الخاص.