رأس الخيمة تمدد العمل بالإجراءات الاحترازية حتى 8 أبريل المقبل

أعلن فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة رأس الخيمة، تمديد العمل بتطبيق الإجراءات الاحترازية، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، حتى الثامن من أبريل المقبل.

تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن رئيس الفريق، اللواء علي بن علوان النعيمي، قوله إنه تم تمديد العمل بتطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في الإمارة، من خلال تحديد الطاقة الاستيعابية في مراكز التسوق، لتصل إلى 60%، وخفض الطاقة الاستيعابية لوسائل المواصلات العامة ودور السينما، والأنشطة والفعاليات الترفيهية في الصالات المغلقة، ومراكز اللياقة البدنية، وأحواض السباحة والشواطئ الخاصة في المنشآت الفندقية، إلى 50%، كما تم تحديد الطاقة الاستيعابية للشواطئ والخدمات العامة والحدائق بنسبة 70%.

إلزام المطاعم والمقاهي بالتباعد الجسدي

وأكد الفريق النعيمي على إلزام المطاعم والمقاهي بالتباعد الجسدي لمسافة مترين بين طاولات الطعام، وعدم السماح بالجلوس على طاولة واحدة لأكثر من أربعة أشخاص باستثناء أفراد العائلة الواحدة.

الصحة تقدم 42,650 جرعة جديدة من لقاح كوفيد-19

في ذات الإطار، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم 42,650 جرعة من لقاح " كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الجرعات الكلي 6,367,861 بمعدل توزيع 64.38 جرعة لكل 100 شخص.