جهات مختلفة تحتفي بالمرأة السعودية في "يوم المرأة العالمي" وتوجه رسائل تحفيزية لها

تفاعلت العديد من الجهات الحكومية والخاصة بـ "يوم المرأة العالمي" واحتفت بالمرأة السعودية ونجاحاتها وانجازاتها، وعبرت عن فخرها بها ووجهت العديد من الرسائل التحفيزية لها، والتي أكدت مشاركة المرأة السعودية كعنصر فاعل في جميع القطاعات والمجالات، ومن ذلك اخترنا لكم نماذج لاحتفاء العديد من الجهات بالمرأة السعودية في "يوم المرأة العالمي".

المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق

أطلقت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بادرة فريدة من نوعها في المنطقة، من خلال مبادرات "من المرأة إلى الجميع" وتغطيات في المنصّات الإعلامية التابعة للمجموعة والتي تعكِس مدى الالتزام بقضايا المرأة وأهمية تمكينها ودعمها ومشاركتها في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وذلك من خلال صحيفة "الشرق الأوسط" (صحيفة العرب الدولية)، و"عرب نيوز" (الصحيفة اليومية الصادرة بالإنجليزية)، و"سيدتي" و"هِي" (مجلتا المرأة العربية)، و"الشرق" للأخبار (الخدمة الإخبارية متعدّدة المنصّات).

وتأتي مبادرات "من المرأة إلى الجميع" تماشياً مع "رؤية المملكة 2030"، وفي سياق أهداف التنمية المستدامة، وأهمية مشاركة المرأة الفعّالة والفاعلة في الحياة العامة، احتفاءً بسيدات العالم العربي من صحفيات وصانعات قرار وسيدات أعمال وعالمات وفنانات ورياضيات.

الأميرة ريما بنت بندر

أكدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن المملكة شهدت تحت ظل القيادة الرشيدة - أيدها الله -، سلسلة من الإصلاحات القانونية التي تم تبنيها كجزء من رؤية المملكة 2030، لتجسد التزام المملكة بكسر الحواجز المؤسسية التي تحول دون نجاح المرأة ومشاركتها كعنصر فاعل في مجتمعها.

وشددت في تصريح لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على أن المملكة العربية السعودية ظلت ملتزمة بدعم المرأة والنهوض بها بطريقة تضمن للجميع أن يسهموا على قدم المساواة في تنمية المجتمع، منوهة إلى أن تأثير جائحة كورونا كان أكبر على النساء، حيث أنهن عانين من عواقبه الاقتصادية والاجتماعية بنسبة أكبر من الرجال وهو ما يحتم الإشادة بدور المرأة في كل مكان حول العالم، وبالإنجازات التي حققتها العام الماضي.

شركة "معادن"

احتفت شركة "معادن" الشركة الرائدة في صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية، بالمرأة السعودية في صناعة التعدين، وأعربت عن امتنانها لنماذج من السعوديات من منسوبات الشركة، نظير ما قدمنه لاستدامة الشركة ونموها وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

بينما عبرت منسوبات الشركة عن شعورهن بالفخر والامتنان كونهن جزء من صناعة التعدين في المملكة، وهن المهندسة "مشاعل العمير" مهندسة مواد معدنية في شركة "معادن"، و"وجدان السلوم" التي تعمل في قسم الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال في "معادن"، و"وجدان فلاته" التي تعمل كأخصائية تموين وصحة الطعام في شركة "معادن".

شركة السوق المالية (تداول)

اختارت شركة السوق المالية "تداول" احتفائها بمناسبة يوم المرأة العالمي، من خلال قرع الأستاذة "سارة السحيمي" رئيس مجلس إدارة "تداول"، الجرس إشارة على دعم تداول المستمر لمبادرة "قرع الجرس للمساواة بين الجنسين" التابعة للأمم المتحدة.

وأكدت سارة السحيمي رئيسة مجلس إدارة شركة السوق المالية (تداول) -منصة الأسواق المالية في السعودية- في حديثها لصحيفة "الشرق الأوسط"، على السعي لتوفير بيئة عمل محفزة للمرأة تهدف إلى بناء قيادات نسائية قادرة على الريادة في هذا القطاع المالي، لضمان وصول السعودية لأهداف "رؤية 2030"، منوهة إلى أن "تداول" هي أول شركة سعودية توقع على مبادئ مبادرة تمكين المرأة الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة، التي تسعى إلى ضمان تأدية المرأة دوراً رائداً في الأسواق المالية وفي الأوراق المالية المدرجة فيها.

وزارة الإعلام

أشادت وزارة الاعلام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالتاريخ الحافل للمرأة السعودية ودورها في الإعلام المحلي، وأشارت إلى أن المرأة السعودية منذ نحو 60 عامًا واكبت البدايات، وقدمت رسائل جليلة، وتوجت مشوارها بتبوُّئها مناصب قيادية اليوم في مؤسسات إعلامية سعودية.

ونوهت الوزارة إلى التاريخ الحافل بالمنجزات للمرأة السعودية ودورها في صناعة الإعلام وتحقيق الأولويات منذ وقت مبكر، وأشارت إلى أوائل السعوديات في تاريخ الاعلام في المملكة، ومنهن: "لطفية الخطيب" أول كاتبة في الصحافة المحلية، و"أسماء زعزوع" أول مذيعة في الإذاعة السعودية، و"نوال بخش" أول مذيعة تطل على الشاشة، و"سارة القثامي" أول مديرة تحرير في صحيفة محلية.

هيئة تطوير بوابة الدرعية

احتفت هيئة تطوير بوابة الدرعية في يوم المرأة العالمي، وأعربت عن فخرها بتواجد ٣٨ امرأة في مناصبها القيادية، وغيرهن في مختلف قطاعات الهيئة، واللاتي يشكلن ما نسبته ٣٢٪ من إجمالي العاملين في هيئة تطوير بوابة الدرعية.

شركة الاتصالات السعودية

توجهت شركة الاتصالات السعودية stc بالشكر للمرأة السعودية بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة، كونها جزءا فعالا في رحلة نجاح الشركة، ووجهت رسائل تحفيزية لها بعبارات متنوعة تضمنت "فيكِ القوة: للقيادة، للعلم، للثقافة، للمستقبل"، خاصة وأن دعم تمكين المرأة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات يعد أحد البرامج الاستراتيجية في المسؤولية الاجتماعية لـ stc.