النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

150 مشروعا بحثيا لطلاب وطالبات المملكة تتنافس على الفوز بجوائز موهبة الكبرى في "إبداع 2021"

150 مشروعا بحثيا لطلاب وطالبات المملكة تتنافس على الفوز بجوائز موهبة الكبرى 2021في إبداع
1 / 3
150 مشروعا بحثيا لطلاب وطالبات المملكة تتنافس على الفوز بجوائز موهبة الكبرى 2021في إبداع
150 مشروع للمنافسة النهائية في 21 مجالاً علميًا
2 / 3
150 مشروع للمنافسة النهائية في 21 مجالاً علميًا
مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع
3 / 3
مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع

تنظم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم، معرض إبداع للعلوم والهندسة "إبداع 2021" بنسخته الحادية عشرة، والذي سيشهد منافسة 150 مشروعاً بحثياً قدمها طلاب وطالبات المملكة.

150 مشروعا بحثيا تتنافس على الفوز بجوائز موهبة الكبرى في "إبداع 2021"

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، عن إطلاق المنافسة بين 150 مشروعاً بحثياً لطلبة وطالبات من مختلف مناطق المملكة، يوم السبت المقبل 27 فبراير الجاري، وذلك تمهيداً للتأهل للمشاركة مع طلبة العالم في مسابقة آيسف الدولية في الولايات المتحدة، والفوز بجوائز موهبة الكبرى في معرض إبداع للعلوم والهندسة "إبداع 2021" بنسخته الحادية عشرة.

علما بأن 54 باحثاً وخبيراً من نخبة أبناء الوطن والقامات العلمية البارزة الذين يمثلون 19 جهة حكومية وبحثية وأكاديمية من القطاعين العام والخاص، سيتولون أعمال التحكيم للمشاريع البحثية التي تم اختيارها، والتي تمثل 21 مجالا علميا، والتي ستدار من مقر "موهبة" في الرياض، وتنفذ "عن بُعد" بعد تأجيل إقامة فعاليات المعرض الحضورية برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تقيداً بالإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا.

المشاريع الفائزة ستتأهل للمشاركة في مسابقة آيسف الدولية

أوضح الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بأن جوائز موهبة الكبرى التي هي عبارة عن برنامج علمي تدريبي يقام بمراكز بحثية دولية، ستُمنح إلى 35 مشروعاً من بين المشاريع المتأهلة، كما ستقوم أكثر من 12 جهة محلية بتقديم أكثر من 20 جائزة خاصة إضافة لأكثر من 25 جائزة خاصة مقدمة من جهات دولية.

ونوه الدكتور المتحمي إلى أن أفضل 30 مشروعاً في المعرض ستشارك باسم المملكة مع بقية طلبة العالم في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ريجينيرون) الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية في مايو المقبل، وتتنافس فيه المشاريع على جوائزه الكبرى والخاصة.

علما بأن أمين عام "موهبة" قد عبر عن شكره لـ "منشآت" كونها شريك ريادة أعمال في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، حيث ستقدم أكثر من 12 دورة تدريبية لكل الطلبة المشاركين في مجال ريادة الأعمال والملكية الفكرية، وتحويل الأفكار لمنتجات ذات قيمة اقتصادية.

يُذكر بأن المملكة قد شاركت مسبقا في المعرض الدولي للعلوم والهندسة 14 مرة، بدأت منذ عام 2007م، وبلغ إجمالي الجوائز التي حصل عليها طلاب وطالبات المملكة في المعرض، 48 جائزة كبرى، و27 جائزة خاصة، من بينها 8 جوائز في 2020، منها 5 جوائز كبرى، و3 جوائز خاصة.

×