الأمير محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير

أعلن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عن إطلاق شركة السودة للتطوير. التي تهدف إلى الاستثمار في البنية التحتية في منطقة السودة جنوب السعودية، وتطويرها كوجهة جبلية سياحية فاخرة.

باستثمار بقيمة 11 مليار ريال، يأتي إطلاق شركة السودة، لتطوير منطقة السودة أحد أشهر المناطق الجبلية في السعودية، وأكثرها جمالاً. تهدف شركة السودة إلى الاستثمار في البنية التحتية للمنطقة، وأجزاء من محافظة رجال ألمع، لتوفير الخيارات السكنية والترفيهية في كافة المجالات. حيث تملك منطقة السودة المقومات السياحية في تنوعها بين الموقع الجغرافي المميز، والمناخ المعدل. وتلعب المقومات الأثرية والثقافية في منطقة السودة ومحافظة رجال ألمع، دوراً مهماً في تعزيز مناخ الجذب السياحي للمنطقة.

قرية رجال ألمع

ويأتي إطلاق شركة السودة للتطوير، تماشياً مع الاستراتيجيات الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة، في تعزيز السياحة في منطقة السودة وتطوير البنية التحتية لهدف استقطاب مليوني زائر محلي ودولي سنوياً بحلول عام 2030.

سوف تعمل شركة السودة للتطوير على تحويل المنطقة لوجهة سياحية جبلية فاخرة، وعالية المستوى. ويأتي ذلك بالشراكة مع عدد من المستثمرين والقطاعين العام والخاص. وستعمل الشركة على تطوير 2700 غرفة فندقية فاخرة، و1300 وحدة سكنية، إضافة إلى تطوير العديد من المشاريع السياحية التي تعمل على استقطاب السياح من جميع انحاء العالم. بإطلاق شركة السودة للتطوير، تحت قيادة سمو ولي العهد، ولتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، منطقة السودة، هي المنطقة الجبلية السياحية الفاخرة التي ستلفت أنظار العالم في السنوات القادمة.