الإمارات تسمح بالتشغيل التدريجي لحركة الطيران الآمن

قال المتحدث الرسمي لقطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، إسماعيل محمد البلوشي، في الإحاطة الأسبوعية للحكومة حول مستجدات فيروس كورونا كوفيد-19، إن الدولة عملت على وضع آليات وبروتوكولات تسمح بالتشغيل التدريجي لحركة الطيران الآمن، وتركز في المرحلة الأولى على توفير المواد الأساسية، كالأدوية والمواد الطبية، والأغذية.

بروتوكولات لتسهيل عودة الرحلات الجوية

 بروتوكولات واجب اتباعها في مطارات الدولة

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن البلوشي قوله: أنشأت الدولة جسوراً جوية لتسهيل عودة المواطنين، ومغادرة الأجانب والمقيمين إلى دولهم بسلاسة ودون قيود، ومع بدء السيطرة على انتشار الجائحة، وفي إطار إعادة تشغيل الرحلات الجوية، وضعت الإمارات بروتوكولات لتسهيل عودة الرحلات الجوية، مع اتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار الجائحة خلال السفر، وتم تعميم هذه البروتوكولات على جميع الناقلات الوطنية والأجنبية والمطارات في الدولة.

بروتوكولات واجب اتباعها في مطارات الدولة

ولضمان التأكد من خلو المسافرين القادمين إلى الدولة من فيروس كوفيد- 19، وضعت الجهات الصحية بروتوكولات تحدد الإجراءات الواجب اتباعها، مثل الفحص المسبق، والفحص عند الوصول، والحجر المنزلي أو المؤسسي، وذلك وفق آلية تقييم الوضع الوبائي في الدول، حيث تم إجراء أكثر من مليونين و700 ألف فحص مخبري للقادمين إلى الدولة منذ إعادة تشغيل الرحلات الجوية، وقد بلغت نسبة الإصابة 0.7% من مجمل الفحوص. وتم تطعيم أكثر من 70% من العاملين في الصف الأول في قطاع الطيران.

الناقلات الجوية الإماراتية لعبت دورا فاعلا في التصدي للجائحة

الناقلات الجوية الإماراتية لعبت دورا فاعلا في التصدي للجائحة

وأكد البلوشي أن قطاع الطيران في الدولة لعب دوراً فاعلاً في المساعدة على التصدي للجائحة، حيث نقل نحو مليونين و700 ألف طن من البضائع حول العالم، بما فيها المعدات الطبية والحيوية، والمواد الغذائية، ونقلت الناقلات الوطنية أكثر من 38 مليوناً و700 ألف مسافر بين أكثر من 140 وجهة حول العالم.