بالصور.. فوز تاريخي لأول مدربة خيل "سارة القحطاني" في كأس السعودية

 فوز تاريخي لأول مدربة خيل سارة القحطاني في كأس السعودية من تصوير زياد غزاوي

فوز تاريخي لأول مدربة خيل سارة القحطاني في كأس السعودية من تصوير زياد غزاوي

اطلالة سارة القحطاني في كأس السعودية

اطلالة سارة القحطاني في كأس السعودية

سارة القحطاني أثناء مشاركتها في كأس السعودية

سارة القحطاني أثناء مشاركتها في كأس السعودية

سارة القحطاني

سارة القحطاني

نجحت "سارة القحطاني" والتي تعد أول سعودية حاصلة على رخصة معتمده لتدريب خيول السباق من نادي الفروسية في الرياض، في تسجيل اسمها كإحدى الفائزات ضمن سباقات كأس السعودية العالمي 2021 في نسخته الثانية.

فوز تاريخي لأول مدربة خيل "سارة القحطاني" في كأس السعودية

حققت "سارة القحطاني" أول مدربة سباقات سرعة للخيل في السعودية، انجاز تاريخي يضاف إلى إنجازات المرأة السعودية في ميادين الفروسية، من خلال الفوز بشوط ضمن سباقات كأس السعودية العالمي في نسخته الثانية، وذلك من خلال الجواد "بيتروس" وبقيادة الخيال "راموس".

وفي إطار ذلك فلقد أشارت "سارة محمد القحطاني"، والتي اعتمدت على إطلالة تراثية بارتدائها عباءة بنقشات القط العسيري في "كأس السعودية"، في حديثها مع "العربية نت" عن تجربتها كمساعدة مدرب سعودية وفخرها بالنتائج التي حصدتها عبر الحصان "بيتروس" بقيادة الخيال "راموس"، ونيلها جائزة المركز الأول كأول مساعدة مدرب سعودية تحقق هذا الانجاز ضمن أشواط "كأس السعودية" العالمي التي تجري منافساتها في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الرياض.

سارة القحطاني

يُذكر بأن "سارة محمد القحطاني" تُعد أول مدربة سباقات سرعة في المملكة العربية السعودية، واكتسبت هذه الهواية من والدها الذي كان مدرباً سابقاً، فأحبت هذه الرياضة من طفولتها المبكرة حيث كانت تساعده أثناء قيامه براعية الخيل، وتهتم بشؤونها، بالإضافة إلى تعلم ركوبها ومتابعتها بشكل يومي، ما اكسبها خبرة واسعة بهذا المجال.

ولقد شاركت سارة القحطاني في عدد من البطولات منها كأس ولي العهد للمستورد، وكأس الوفا، وكرنفال الملوك، حيث حققت بهم مراكز متقدمة، بالإضافة لنيلها جائزة نادي سباقات الخيل التقديرية، وكأس إمارة منطقة مكة المكرمة، ضمن فعاليات سباقات المصيف بالطائف لهذا العام 1441/ 1442هـ.