آمال المعلمي تقدم أوراق اعتمادها سفيراً للسعودية في النرويج

قدمت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة النرويج آمال يحيى المعلمي ، أوراق اعتمادها لفخامة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير هاكون نيابة عن جلالة الملك هارالد الخامس ملك النرويج.

حيث نقلت سفيرة خادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -.

ثاني سعودية تشغل منصب "سفيرة"

ونشرت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة النرويج آمال يحيى المعلمي التي تعتبر ثاني سعودية تشغل منصب "سفيرة" تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعبر فيها عن سعادتها بالمنصب الجديد.

وقالت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة النرويج آمال يحيى المعلمي: "تشرفت اليوم بتقديم أوراق اعتمادي كسفير مفوض فوق العادة لخادم الحرمين الشريفين في مملكة النرويج حيث التقيت ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير هاكون نيابة عن جلالة الملك هارالد الخامس ملك النرويج.. أسأل الله التوفيق والسداد".

مشوار مشرف

وتحمل سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة النرويج آمال يحيى المعلمي مسيرة أكاديمية ومهنية مشرفة حيث حصلت على شهادة دراسات عليا في الاتصال الجماهيري والإعلام من "جامعة دنفر" في الولايات المتحدة الأميركية.

كما تحمل السفيرة آمال يحيى المعلمي بكالوريوس آداب تخصص لغة إنجليزية من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في السعودية، كما تحمل أيضا زمالة مركز الدراسات الإسلامية في جامعة "أكسفورد" في المملكة المتحدة.

وشغلت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة النرويج آمال يحيى المعلمي قبل تعيينها منصب مدير عام المنظمات والتعاون الدولي في هيئة حقوق الإنسان الرسمية بالسعودية لتؤكد على نجاحاتها العملية والعلمية المتواصلة.