لقاء مع خالدة السليمان شيف الحلويات السعودية

برع السعوديين في فنون الطهي وأبدعوا فيه حتى صار لهم طابع خاص، فثقافة الطهي في السعودية تطورت وتعددت تقنياتها، فن الطهي له تخصصات ومدارس متنوعة ويتطلب أكثر من الحب والولع حتى تحترف فنونه فالعمل الجاد واكتساب المهارات والبراعة باختيار النكهات يحتاج إلى الخبرة. وقد دخلت المرأة السعودية هذا المجال وسعت لإثبات مكانتها لتصبح شيف محترف وهناك الكثير من الأمثلة على ذلك ومنهم الشيف خالدة السليمان التي برزت كشيف حلويات سعودية لها لمستها الفنية في الطهي، وفي فنون الطهي برفقة الشيف خالدة السليمان كان لنا هذا الحوار:

كيف بدأت فكرة فتافيت؟

حلويات فتافيت

بدأت فتافيت بعدما أنهيت عملي في مطعم بولاية كاليفورنيا، كان لدي الخيار إما أن أنتقل الى مدينة دبي وأعمل لدى Coya or La Petite Maison أو أن أعود لمدينة جدة وأبدأ عملي الخاص. فقررت أن ابدأ شيئاً جديداً خاص بي ليكون لي كامل الحرية وأن أركز على أنواع الحلويات التي أحب أن أقدمها وساعدني زوجي فهو مهندس كمبيوتر computer engineer   فقمنا بتوحيد مهاراتنا لنبدأ مشروع فتافيت.

ماهي التحديات التي واجهتها؟

 يوجد دائما الكثير من التحديات للشركات الناشئة ولكن أكبر تحدي لي هي تنوع المكونات وجودتها.

لماذا اخترت مجال الحلويات والكيك؟

أحب المجال الفني في الحلويات والكيك وتأسرني روائح المنتجات الرائعة ومريحة.

الشيف خالدة السليمان

كيف تقومين بعملية اختيار ودمج النكهات؟

أحب دائما أن أفكر بالنكهات الكلاسيكية أولاً ثم أجرب أشياء غير معتاد وجودها كمكون في وصفات الحلويات. وأحاول ان أفتح عقلي لأفكار جديدة وأن أبدع بإضافة نكهات متجددة.

هل جودة المكونات لها عامل أساسي في صنع الحلويات؟

نعم جودة المكونات أهم شيء وهي أساس كل منتج وخصوصا عندما تكون طازجة ومعدة بأفضل التقنيات.

ما هي أفضل لحظاتك مع فتافيت؟

أحلى لحظاتي هي عند إضافة منتج جديد ويصبح الطلب عليها أكثر مما توقعته.

هل يمكنك الحديث عن تجربة فتافيت الالكترونية (أون لاين) في تلقي الطلبات؟ وهل هي عملية معقدة؟

يعجبني الموقع الالكتروني لأن الترتيب من أساسيات العمل في هذا المجال. وعندما تكون كل البيانات والمعلومات الخاصة بالعملاء موجودة بنظام موحد وبسيط يكون سير العمل بسهولة. ويتيسر التواصل مع العملاء وخدمتهم بكل سلاسة.

لقاء مع خالدة السليمان شيف الحلويات السعودية

كيف ترين إقبال الناس على طلب الكيك وهل هناك نكهات مطلوبة لديهم؟

لاحظت أن الناس تحب دائماً طلب المنتجات الكلاسيكية لأنها تذكرهم بشيء من طفولتهم أو بأهلهم. ويحبون طلب الجديد والغريب لأن النكهات الجديدة تجعلهم أكثر حماسة لتجربتها مثل كيكة الكرك والسيريل.

كيف ترين فتافيت أو نفسك بعد ٥ سنوات؟

أتمنى أن أرى مشروع فتافيت يتوسع في هذا المجال وأن تكون خدمتنا أفضل وأقرب إلى الناس.